إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الحزب ينعى الأمين مصطفى يزبك

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-07-24

ينعي الحزب الى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيي في الوطن وعبر الحدود الأمين مصطفى حسن يزبك، الذي توفي أمس عن 79 عاماً.

والأمين الراحل من مواليد حوش الرافقة ـــ بعلبك 1936، انتمى الى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1957، وشارك في المحاولة الانقلابية 1961 – 1962 ، واعتقل على اثر تلك المحاولة وقضى 5 سنوات في السجن.

بعد خروجه من السجن نشط في العمل الحزبي، وشارك في معارك الحزب النضالية، وفي منتصف السبعينات عيّن مسؤولاً عن محور عيون السيمان، ثم تحمل مسؤوليات عدة في نطاق منفذية بعلبك، الى أن عين أواسط الثمانينات منفذاً عاماً لمنفذية بعلبك.

منح رتبة الأمانة عام 1997، وحاز العديد من الأوسمة الحزبية والتنويهات، ومؤخراً منحه رئيس الحزب الأمين أسعد حردان "وسام الثبات" وهو وسام يُمنح للقوميين الذين ثبتوا على عقيدتهم ومبادئهم نصف قرن وأكثر.

عُرف الأمين الراحل مصطفى يزبك بمناقبيته القومية، وإقدامه وشجاعته، وتميزت مسيرته الحزبية بفضائل الالتزام والتفاني والبذل والتضحية. كما تميّز بحضور اجتماعي لافت في عموم منطقة بعلبك.

برحيل الأمين مصطفى يزبك الذي يشيّع في مأتم حزبي وشعبي في بلدته حوش الرافقة، يفقد الحزب أميناً مميزاً، آمن بقضية تساوي وجوده، فأعطاها كلّ سنيّ حياته... وهذا دأبُ القوميين الذين يكافحون من أجل بلوغ العز والانتصار.

والبقاء للأمة



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020