إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الحزب وأهالي النبطية الفوقا يشيّعون الرفيق عبد بصل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-08-12

شيّعت منفذية النبطية وأهالي النبطية الفوقا في مأتم مهيب الرفيق عبد حسين بصل الذي توفي بعد صراع مع المرض.

انطلق موكب التشييع من منزل العائلة وسار في مقدمته حملة الأكاليل، ومنها أكليل باسم رئيس الحزب الأمين أسعد حردان، وأكاليل أخرى باسم منفذيتي النبطية والمتن الجنوبي، وباسم قيادة وضباط مديرية مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب والنبطية.

وشارك في التشييع وفد مركزي عضو المجلس الأعلى الأمين عاطف بزي، وكيل عميد الداخلية الرفيق سماح مهدي، مدير الدائرة الإذاعية الأمين كمال نادر، منفذ عام النبطية الرفيق فخري طه وأعضاء هية المنفذية وعدد من المسؤولين.

كما شارك في التشييع رئيس بلدية النبطية الفوقا راشد غندور، وإمام النبطية الفوقا الشيخ حسن غندور الذي أمّ الصلاة على الجثمان، قبل أن يوارى الثرى في جبانة البلدة.

يذكر أنّ الرفيق الراحل من القوميّين الاجتماعيّين العصاميّين الذين تميّزوا بالعطاء والبذل، وقد شارك في العديد من المهام النضالية التي أوكلت اليه، وفي معارك الحزب، كما تحمّل مسؤوليات عدة، منها مسؤولية منفذ عام لمنفذية المتن الجنوبي، وناموس لعمدة الإذاعة والإعلام.

الرفيق الراحل من مواليد 1957، انتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1978، وتسلّم خلال مسيرته الحزبية الحافلة بالعطاء والتضحية مسؤوليات عدة، كان آخرها ناموس عمدة الإذاعة والإعلام من العام 2003 حتى 2010، وقبل ذلك كان قد تولّى مسؤولية منفذ عام، ناموس منفذية، ناموس نظارة الإذاعة والإعلام، مدير مديرية لمرات عدة، مفوض طلبة، مفوض أشبال.

وكان الرفيق الراحل قدوة في مناقبيته والتزامه بقسمه، وقد شكل مع زوجته الرفيقة نجوى الخليل ثنائياً نضالياً أعطى الكثير في مجال إعداد وتربية الأشبال من أبناء الجيل الجديد في منفذية المتن الجنوبي.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020