إتصل بنا مختارات صحفية  |  تقارير  |  اعرف عدوك  |  ابحاث ودراسات   ادب وشعر  
 

الحزب ينعى الأمين كميل عبد الخالق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2014-09-20

ينعى الحزب إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود الأمين كميل نجيب عبد الخالق (عضو هيئة منح رتبة الأمانة) الذي توفي اليوم عن عمر ناهز الـ 75 عاماً.

الأمين الراحل من مواليد مجدلبعنا بتاريخ 11/2/1939، إنتمى إلى الحزب بتاريخ 1/12/1957، في مديرية مجدلبعنا التابعة لمنفذية الغرب.

نشط الأمين الراحل في حركة الحزب، رفيقاً صلباً، مندفعاً، وملبياً لواجباته الحزبية.

شارك في محطات الحزب النضالية، وتولى خلال مسيرته الحزبية مسؤوليات محلية ومركزية، فمن مسؤولية ناموس مديرية إلى مدير مديرية، ناظراً للاذاعة والاعلام، ثم منفذاً عاماً، وناموساً لعمدة شؤون عبر الحدود، فعميداً للداخلية.

مُنح رتبة الأمانةعام 1981. وانتخب في العام 2004 عضواً في هيئة منح رتبة الأمانة، وأعيد انتخابه عام 2008 و2012 إلى تاريخ وفاته.

حائز على العديد من الأوسمة والتنويهات، تقديراً لعطائه ونضاله. ومنحه رئيس الحزب "وسام الثبات" في 13/11/2014، وهو وسام يمنح للمناضلين القوميين الذين أمضوا في العمل الحزبي نصف قرن وما يزيد.

عرف الأمين الراحل بمناقبيته القومية الاجتماعية، فكان مثالاً للقومي الاجتماعي المؤمن بقضية تساوي الوجود، وتميز بالصلابة والشجاعة دفاعاً عن الحزب، وكان واحداً من رجالات النهضة المؤمنين بعقيدتهم ومبادئهم، وهو الذي ترك بصمة في العمل الحزبي لناحية الإلتزام الكامل بواجبات العضوية.

برحيل الأمين الراحل كميل عبد الخالق، يفقد الحزب قامة حزبية، اتصفت بالالتزام والتلبية والاقدام والعطاء.

هذا ويتم تشييع الأمين الراحل بمأتم حزبي وشعبي يحضره وفد مركزي، وذلك عند الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأحد 21 أيلول 2014 في مجدلبعنا.

وتقبل التعازي بعد التشيع وطيلة ايام الأسبوع في دارته ـ رويسات مجدلبعنا.

البقاء للأمة



 
جميع الحقوق محفوظة © 2020