إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب ينعى الأمين أنطون معراوي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-02-06

ينعى الحزب إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين أنطون خليل معراوي الذي توفي اليوم في دمشق عن 74 عاماً.

الأمين الراحل من مواليد دمشق عام 1940، انتمى الى الحزب في أوائل الستينات، وقد عايش محطات الحزب النضالية وتعرض للاعتقال، فكان صلب الارادة مؤمناً بعقيدته ومبادئه، وهو الذي لم تمنعه مشاق النضال من دراسة الحقوق، فامتهن المحاماة، فأصبح محامياً بارعاً، إلى جانب كونه مناضلاً سورياً قومياً اجتماعياً ملبّياً واجباته بكلّ إخلاص وتفان، ومقدّماً نموذجاً في العطاء والبذل والالتزام.

على امتداد مسيرته الحزبية تحمّل مسؤوليات عدة في نطاق مديرية القصّاع التابعة لمنفذية دمشق، ثم عيّن منفذاً عاماً لمنفذية دمشق، ومركزياً عيّن عميداً في مجلس العمُد، وانتخب عضواً في المجلس الأعلى، ثم ناموساً له.

منح رتبة الأمانة عام 1998 كما منح "وسام الثبات" عام 2010، وهو وسام يمنح لمن أمضى في الحزب نصف قرن وأكثر ثابتاً على انتمائه.

له العديد من المقالات والدراسات السياسية والفكرية.. ومؤلف بعنوان: "من دفتر الذاكرة" يروي فيه بعض محطات حياته في حقل المحاماة. وقد وقع الكتاب الشهر الماضي في دمشق.

يُشيّع الأمين الراحل في مأتم حزبي وشعبي في كنيسة كيرللوس خلف المشفى الفرنسي في القصّاع بدمشق عند الساعة الثالثة من بعد ظهر السبت الواقع في 7/2/2015، وستلقى كلمة تابينية باسم مركز الحزب.

البقاء للأمة



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017