إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية أبيدجان تحيي ذكرى ميلاد باعث النهضة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-03-04

أقامت مديرية أبيدجان احتفالاً لمناسبة الأول من آذار، عيد ميلاد باعث النهضة أنطون سعاده، في منزل مذيع المديرية الرفيق نصر مروة، حضره مدير المديرية الرفيق ساسين أبو شبل وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين وابناء الجالية.

وبعد أن ألقى مذيع المديرية كلمة رحب فيها بالحضور وتحدّث عن معاني الأول من آذار، ألقى مدير المديرية كلمة جاء فيها: بعد 111 سنة، نحن لا نتذكر آذار بقدر ما نحياه... نحياه ميلاداً لرسالة وتأسيساً لنضال، نحياه ربيعاً قومياً حقيقياً يورق ويبرعم ويزهر على الدوام، من هنا خصبه وتجدّده وثماره...

أضاف: إذا كان الأول من آذار يمثل الميلاد الزمني للزعيم، فإنّ صاحب العيد تجاوز بالأفق القومي، خصوصيته الفردية ليعانق بالحزب النهضوي أمته بأسرها.

فالتاريخ لم يعرف رجالاً ينذرون حياتهم بكلّ تفاصيلها من أجل قضية آمنوا بها كأنطون سعاده، هذا الرجل الذي لم يؤسّس فقط فكرة وحركة تتناولان حياة الأمة السورية وحسب، بل تعدّى ذلك إلى تأسيس نظرة جديدة إلى الحياة والكون والفن، تمثلت ببناء الإنسان الجديد، الإنسان ـ المجتمع. وقال: من هنا وفي هذه المناسبة بالذات أدعو كلّ واحد منكم أن يبذل ولو مجهوداً قليلاً من أجل هذه القضية من أجلنا ومن أجل الأجيال الآتية.

ألم يقل الزعيم: "إنّ فيكم قوة لو فعلت لغيّرت وجه التاريخ"، وها انّ أمتنا اليوم تفعل وتصارع، فتعالوا لنكمل العمل بهذه القوة لنغيّر وجه التاريخ.

بعدها تمّ قطع قالب الحلوى المخصّص للمناسبة. وتخلّلت الاحتفال حوارات حول أوضاع الأمة والتطورات العاصفة فيها، وخطر الفكر الظلامي الإرهابي المتطرف.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017