إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب شيع أرملة الأمين حسن عز الدين في الحصنية ـ عكار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-03-25

شيّع الحزب واهالي بلدة الحصنية في مأتم حزبي وشعبي المناضلة الحاجة دلال حموضة (أم ثائر)، أرملة الوزير والنائب السابق الأمين حسن عز الدين.

تقدم موكب التشييع إلى جانب ممثل المركز مدير الدائرة الاذاعية الأمين كمال نادر، عضو المجلس الأعلى الأمين رياض نسيم، المندوب السياسي في الشمال الأمين زهير الحكم، منفذ عام عكار واعضاء هيئة المنفذية وعدد من أعضاء المجلس القومي ومسؤولي الوحدات وجمع كبير من القوميين.

وشارك في التشييع ممثل عن النائب السابق كريم الراسي، وفد من التيار الوطني الحر برئاسة جيمي جبور وممثلين عن حزب البعث العربي الاشتراكي، تيار المردة، المؤتمر الشعبي اللبناني، التجمع الوطني الديموقراطي والحزب العربي الديموقراطي، وفعاليات بلدية و ثقافية واجتماعية ودينية ومواطنين من مختلف قرى عكار.

والقى مدير الدائرة الاذاعية كلمة المركز فأشار في مستهلها إلى أعباء النضال التي تحملتها المناضلة الحاجة دلال عز الدين (أم ثائر)، إلى جانب زوجها الأمين الراحل حسن عز الدين، لافتاً إلى أن بيتهما القومي كان مفتوحاً وكانت أم ثائر حاضرة تستقبل الجميع وتقوم بالواجب الاجتماعي الاخلاقي، وربت عائلة قومية، ويوم فقدت نجلها الشهيد ثائر حزنت وصبرت وكذلك فعلت يوم توفي زوجها الامين حسن عز الدين.

وتطرق الى المخاطر والحرائق التي تتهدد بلادنا وشعبنا وقال: إن الحزب السوري القومي الاجتماعي بعقيدته ومبادئه والقضية التي يناضل في سبيل انتصارها، هو سبيل الخلاص لامتنا، لافتاً إلى أن نهضتنا هي النواة التي تجعل من بلادنا، بلاد متقدمة اقتصادياً واجتماعياً وخالية من النعرات المذهبية والطائفية وغرائز الارهاب والتطرف.

واعتبر أن الحريق الارهابي الذي يصيب سورية والعراق وحريق الاحتلال الذي يصيب فلسطين المحتلة، هي حرائق تستهدف تفتيت بلادنا وتقويض وجودنا وتدمير حضارتنا وتاريخنا، وهذا ما يؤكد أهمية اعتماد خيار الصمود والمقاومة لمواجهة مخطط التفتيت والتقسيم المرسوم لبلادنا وللعالم العربي كله.

وشدد على ضرورة أن تساهم كل الأطراف والقوى اللبنانية في عملية تحصين لبنان، من خلال التشديد على تعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بثوابت لبنان ومغادرة الخطاب الطائفي والمذهبي والتحريضي. معتبراً أن لبنان يواجه تحديات كبيرة، أخطرها التحدي الذي يمثله العدو الصهيوني والتحدي الذي تمثله قوى الارهاب والتطرف، وكل القوى في لبنان مدعوة الى أن تتخذ مواقف واضحة تشدد على ضرورة مواجهة المخاطر والتحديات.

وختم مدير الدائرة الاذاعية كلمته مقدماً التعازي باسم رئيس وقيادة الحزب إلى العائلة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017