إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

احتفال مديرية مونتريال بمولد سعاده

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-03-30

أحيت مديرية مونتريال ذكرى ميلاد باعث النهضة انطون سعاده باحتفال قي قاعة كنيسة سان جاك للسريان الارثوذكس في مونتريال، بحضور مدير المديرية الرفيق نزار سلوم وعضو المجلس القومي الرفيق انعام العدس وأعضاء هيئة المديرية وجمع من القوميين وابناءالجالية السورية.

ألقى مذيع المديرية الرفيق أحمد سليم كلمة تعريف أشار فيها إلى سعادة اطلق الفكر النهضوي وكرس قيم الحق والخير والجمال. ثم قصيدة القاها الشبل خليل سلوم باسم الأشبال، فكلمة الطلبة القتها المواطنة اليسا المقداد تضمنت اضاءات على مسيرة سعاده من الولادة الى الشهادة.

بعد ذلك، قدمت مديرية مونتريال عرضاً تصويريا لدار سعادة الثفافية والإجتماعية.

والقى كلمة مديرية مونتريال، ناموس المديرية الرفيق يوسف مهنا فتحدث عن معنى المناسبة، لافتاً غلى أن سعاده زرع فينا الأمل باننا امة حرة حية قادرة على النهوض، أمة تستحق التضحية في سبيل مجدها و رقيها.

وتحدث عن الاحتلال والاستعمار التركي والبريطاني والفرنسي لبلادنا، وعن "سايكس ـ بيكو" التي جزأت هذه البلاد، واصفاً التجزئة بانها تكريس لواقع استمرار النفوذ والهيمنة الاستعمارية على هذه البلاد، ومنعنا من امكانية الوحدة والنهوض والتقدم.

وقال: سعاده جمل دمه على كفه وتأبط ايمانه بقدرة شعبه على القيامة، من اجل بلسمة جرح أمته النازف، فوضع العقيدة التي حددت هويتنا ووحّدتنا وجعلتنا ندرك من نحن و ماذا نريد، وهو الذي اعاد للامة ثفتها بنفسها بمواردها بتاريخها، و رسم لها طريق المستقبل.

وحيا بطولات القوميين الذين يخوضون معارك العز على مدى ساحات الوطن جنباً إلى جنب مع الجيش الشامي ضد الارهاب والتطرف، مؤكداً أن خيار المقاومة والصراع في سبيل الحق هو السبيل لانتصار النهضة وفلاحها.

وأكد صوابية خياراتنا ووضوح رؤيتنا، وحمل بشدة على الذين يمارسون نعيق الغربان، وقال: نحن مستمرون ومنتصرون، "ولو قضوا على المئات منا لما استطاعوا القضاء على الحقيقة التي تخلد بها نفوسنا ولما استطاعوا القضاء على قلة باقية تقيم الحق و تسحق الباطل".

وفي نهاية الاحتفال سلم مدير المديرية شهادات تخرج للقوميين الذين انهوا دورة التنمية الادارية في الدستور والنظام الاداري. وجرى سحب جوائز تومبولا وتوزيع الورود على اﻷمهات بمناسبة عيد اﻷم.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017