إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب ينعي الأمين منصور عازار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-04-01

ينعي الحزب إلى القوميين الإجتماعيين عبر الحدود رحيل الأمين المتميز بعطائه وثباته وإيمانه المطلق بالعقيدة القومية الإجتماعية، الأمين منصور عازار، الذي توفي في المتن الشمالي عن عمر يناهز 90 عاماً.

الأمين منصور من الأمناء الذين تميزوا في المغترب، وشكل لسنوات دعامة أساسية لعملنا القومي الإجتماعي في فروع الحزب في القارة الأفريقية. كان خلال حياته أباً وصديقاً ومرشداً للكثيرين ممن عرفوه وأحبوا فيه هذا الالتزام التام بفكره، والعمل الدؤوب في سبيله، بين الرفقاء، في محيطه، من خلال كتاباته والندوات حول العقيدة القومية الإجتماعية.

الأمين الراحل من مواليد بيت الشعار عام 1922، انتمى الى الحزب في 1938، وقد عايش محطات الحزب النضالية، فكان صلب الارادة مؤمناً بعقيدته ومبادئه، ومناضلاً خلال تواجده في الوطن، وتابع عمله الحزبي في مغتربه، مقدّماً نموذجاً في العطاء والبذل والالتزام.

على امتداد مسيرته الحزبية تحمّل مسؤوليات عدة في الوطن منها ناظر مالية وناظر إذاعة منفذية المتن الشمالي، عميداً للإقتصاد، ناموس مجلس العمد، وعميداً للمالية، في منتصف الخمسينات من القرن الماضي، وكان له دوراً هاماً في تثبيت عمل الفروع الحزبية في القارة الأفريقية.

منح رتبة الأمانة عام 1996 كما منح "وسام الثبات" عام 2010، وهو وسام يمنح لمن أمضى في الحزب نصف قرن وأكثر ثابتاً على انتمائه.

له العديد من المقالات والدراسات السياسية والفكرية.

ستقام مراسم الدفن نهار السبت المقبل الواقع فيه 4/04/2015 في كنيسة بيت الشعار وتستقبل العائلة التعازي قبل الدفن وبعده ونهار الأحد في 5/04/2015 في صالون الكنيسة. كما تستقبل العائلة التعازي في منزل الفقيد في بيت الشعار يومي الخميس والجمعية في 2 و3 من الشهر الجاري.

والبقاء للأمة



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017