إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب ينعى الأمين حسن دندش (أبو مشهور)

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-09-16

ينعى الحزب إلى الأمة وعموم السوريين القوميين الاجتماعيين في الوطن وعبر الحدود، الأمين حسن دندش (أبومشهور) الذي توفي في 16/9/2015 عن عمر ناهز الـ83 عاماً.

والأمين الراحل من مواليد وادي النيرة ـ الهرمل 1933، انتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1952، وكان مثالاً للقومي الاجتماعي المؤمن بقضية تساوي وجوده.

آمن بمبادئ الحزب السوري القومي الاجتماعي واتخذها شعاراً له ولعائلته، فأنشأ مع زوجته الفاضلة رابحة دندش، عائلة مؤمنة بفكر الحزب وتعاليم النهضة مؤلفة من: مشهور، علاء، رنا، ديالا، هدى وسارية.

شارك في العديد من المهام الحزبية عامي 1958 و1961، وتعرّض لاصابة خطرة، لكنه سرعان ما تماثل للشفاء. واستمرّ في مسيرة النضال القومي، ولم يتوان يوماً عن تلبية المهمات التي كانت توكل إليه، فكان من المناضلين الأشدّاء.

عيّن الأمين الراحل في مسؤوليات عدة منها: ناموس لمنفذية الهرمل، منفذ عام لمنفذية الهرمل، معتمد مركزي، عميد من دون مصلحة، وانتخب عضواً في المجلس الأعلى.

منح رتبة الأمانة في العام 1996، وحاز تنويهات عدة منها تنويه مجلس العمد في العام 1981. ومنحه رئيس الحزب الأمين أسعد حردان "وسام الثبات" في العام 2011.

وإلى نضاله الحزبي، كان للأمين الراحل حضور وازن اجتماعياً، وقد كرّس حياته في سبيل المبادئ التي آمن بها. وكان معطاءً ومضحياً.

الأمين الراحل الذي وهب حياته للحزب، لم يبخل بماله وأرزاقه، فقد قدّم قطعة أرض ليشيّد عليها بناء لمنفذية الهرمل.

يشيّع الأمين الراحل حسن دنندش في الهرمل عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الجمعة الواقع فيه 18/9/2015.

وتُقبل التعازي في منزله قبل وبعد الدفن وحتى 2 تشرين الأول 2015.

البقاء للأمة


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017