إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

قلق أميركي اسرائيلي من المعلومات عن وصول السلاح الروسي إلى دمشق

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-09-20

المعلومات التي نقلتها وكالة رويترز عن مصدر عسكري أن الجيش السوري بدأ باستخدام أسلحة روسية جديدة منذ أسابيع أسلحة تثير قلق اميركا وإسرائيل حيث كشفت وسائل إعلام أميركية معلومات عن نوع الأسلحة التي زودت موسكو الجيش السوري بها لمكافحة الإرهاب ماذا عن هذه الأسلحة.

أسلحة روسية جديدة لدى الجيش السوري، مصدر عسكري في دمشق كشف عن ذلك، وأكد أنها أدخلت في المعارك فعاليتها شديدة وإصابتها دقيقة، يقول المصدر الذي أوضح أن الجيش باشر باستخدامها منذ أسابيع، بعدما تدرّب عليها بإشراف روسي.

لم تمطْ كل من دمشق وموسكو اللثام عن نوعية هذه الأسلحة التي تضمنتها الصفْقة الأخيرة، إلا أن بعض التقارير تؤكد تزويد الجيش السوري بطائرات مروحية من نوع "مي ٢٨،" وناقلات جند مصفحة من نوع "ب ت ر٨٢ و شاحنات عسكرية من نوع "أورال" .وصواريخ "كورنيت" و راجمات صواريخ ... ومدافع هاون.

إعلان روسيا إمدادها الجيش السوري بكافة ما يحتاج إليه من معدات وأسلحة عبر جسر جوي روسي الى سوريا أثار ريبة وقلقاً أميركيا واسرائيلياً وغربيا ... لم يكن في جعبة واشنطن من أدوات ضغط لمنع تدفق الأسلحة الروسية سوى الطلب من بعض أعضاء حلف الناتو إغلاق مجالها الجوي امام الطائرات الروسية المتجهةإلى سوريا.

استجابت بلغاريا وتحفظت اليونان . ومضت روسيا في عزمها تجهيز الجيش السوري بالمعدات لمكافحة الارهاب، وفتحت ايران أجواءها للطائرات الروسية كخط بديل.

مسؤولون أميركيون أكدوا وصول عدد من الطائرات الحربية الروسية المتطورة والمتقدمة عن الجيل الرابع، وهي سوخوي خمسة وثلاثون 35 ، اضافة الى مقاتلة الميغ واحد وثلاثين 31، وسبع دبابات من طراز تي- تسعين 90 مع أطقمها الروسية، كما تحدثت بعض التقارير الغربية عن وجود قوات روسية تقاتل إلى جانب الجيش السوري وهو ما تنفيه موسكو.

صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تقول إن روسيا نقلت عبر سبع 7 طائرات كوندور العملاقة المزيد من التجيهزات من قاعدة جنوب روسيا وعبر إيران فالعراق ثم الى اللاذقية.

وقال مسؤول أميركي إن واشنطن طلبت من العراق منع عبور الطائرات الروسية لكن بغداد لم تستجب.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017