إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

السهرة الشهرية لمنفذية ملبورن

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-09-29

أحيت منفذية ملبورن الحفل الذي تقيمه كل شهر، في قاعة مكتب منفذية ملبورن في برنزويك. وحضر الحفل الى جانب منفذ عام ملبورن الأمين صباح عبدالله وأعضاء هيئة المنفذية، ناموس المندوبية السياسية للحزب في استراليا الأمين سايد النكت، وأعضاء المجلس القومي الأمين إسكندر سلوم، د. الأمين ادمون ملحم، الأمين قيصر عيسى، الرفيق محمد نهاد ملحم والرفيقة ماري فرنسيس.

وحضر الحفل رئيس بلدية موريلاند الأسبق طوني الحلو، رئيس نادي شباب لبنان الرياضي في ملبورن بشارة ابراهيم وعقيلته، رئيسة تجمع نساء النهضة في ملبورن الأمينة جنى دياب وجمع من القوميين وأبناء الجالية.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح الشهداء، رحّب عريف الاحتفال الرفيق أيمن سلوم بالحضور، ثم ألقت الرفيقة ليلى اللاذقاني قصيدة مهداة إلى الشهيد البطل خالد علوان.

وألقت الشاعرة الأسترالية سوزان زوجة المغترب فؤاد أبي زيد مقاطع شعرية باللغة الإنكليزية عن لبنان وضهور الشوير بلدة الزعيم.

وألقى المنفذ العام الأمين صباح عبدالله كلمة، بدأها بقول سعاده: "النبت الصالح ينمو بالعناية، أما الشوك فينمو بالإهمال". مضيفاً انّ الزعيم قصد بهذا التشبيه الأجيال الصاعدة من أبناء مجتمعنا، فإذا لم نعتنِ بهم، سيسلكون طريق الشرّ والفوضى، ويشكلون خطرا ًعلى أنفسهم وعلى أهلهم ومجتمعهم ووطنهم.

أضاف: لقد ركّز سعاده على دور الطلبة لنشر مفهوم المعرفة من خلال المبادئ القومية الاجتماعية لانتشال الأجيال من مستنقعات الجهل والتخلف، ولبنائها بناءً وطنياً قومياً للوصول إلى ارتقاء الأمة بين الأمم بأجيالها الواعية. وأعطى سعاده الطلاب دورهم لأنهم نقطة الارتكاز في العمل القومي كما قال، وهم من يستطيع بناء الجيل الناجح الذي وجهته مصلحة الأمة واعتبارها فوق كلّ مصلحة. ليصبح القوة العظيمة التي تستطيع أن تعيد إلى الأمة حيويتها وتضعها في مكانها اللائق بها بين الأمم المتقدمة.

وتابع قائلاً: إنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي، ومنذ نشأته، يعمل بجهد لإنجاح دور الطلبة القوميين في مجتمعهم. ونحن هنا اليوم نعلن أنّ غاية هذا الحفل هي دعم الطلبة القوميين في كلّ من منفذيتي بيروت واللاذقية للطلبة الجامعيين. كما سنكون على استعداد دائم وبفضل دعمكم أن نعمل على مساعدة كلّ منفذيات الطلبة بما أمكن من أجل نشر الوعي القومي بين الناس. لننقذ أجيالنا من الضياع والانجرار نحو خنادق الانعزال والتمذهب والتشرذم، والعمل على انتشالهم من مستنقعات الذلّ الأجنبي إلى خندق النهضة، خندق العز القومي الاجتماعي. حيث أثبتت الأيام بأنه لا خلاص من الفتن ولا مجال لإنقاذ الأمة من ويلاتها إلا بمبادئكم العظيمة مبادئ سعاده.

وتوجه المنفذ العام بالتحية إلى طلبة منفذيتي بيروت واللاذقية لما يقدّمونه من خدمات ونشاطات لنشر مبادئ الحياة، ويمنحون الثقة للجيل الجديد بمبادئ النهضة القومية، وقد أكد سعاده أنّ "مبادئنا القومية الاجتماعية قد كفلت توحيد اتجاهنا، ونظامنا قد كفل توحيد عملنا في هذا الاتجاه"، ونحن نشعر أنّ التغيير يفعل الآن فعله الطبيعي... نعم ثقوا بحزبكم الذي ما زال حاضراً في كلّ مواقع العز القومي ويناضل على جميع الجبهات، الثقافية والإعلامية والإذاعية والميدانية العسكرية. ينشر الوعي في صفوف الناس، ويدافع عن الأمة في مواقع العز القومي ضدّ أعداء الداخل والخارج. وهو حاضر في كلّ المواقع المتقدّمة مقدّما الشهيد تلو الشهيد بفخرٍ لمجد الأمة وعزها.

بعد ذلك اقيم حفل فني تخلله أغان واناشيد قومية، وشارك في احياء الحفل الفنانون كرم فرح، بديع مظلوم، ربيع السكماني، وقارع الطبل الفنان (كرِسْ).


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017