إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

يوميات العملية العسكرية الروسية ضد داعش 2

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-10-11

في 30 سبتمبر/أيلول بدأت المقاتلات الروسية غاراتها على مواقع تنظيم "داعش" في الأراضي السورية بناء على تفويض للرئيس فلاديمير بوتين من مجلس الاتحاد واستنادا إلى طلب من دمشق.


*الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول


- استمرت الغارات الجوية الروسية على مواقع المسلحين في سوريا ودمرت 63 موقعا للإرهابيين فيها

- أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الغارات تبث الذعر في نفوس من تبقى من المسلحين وذكرت أنهم يواصلون الفرار الجماعي من مواقعهم.

- شنت الطائرات الحربية الروسية في غضون الساعات الـ24 الماضية 64 غارة دمرت فيها عشرات المواقع والنقاط المحصنة للإرهابيين بما في ذلك أسلحة وعتاد، إضافة إلى نقطة قيادة ميدانية وأربعة معسكرات تدريبية و7 مستودعات ذخيرة ومربض هاون وبطارية مدفعية.

- أجهزة الرصد والتنصت الروسية تشهد على انتشار الذعر وهبوط كبير لمعنويات عناصر العصابات المسلحة التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي وسواه في سوريا على وقع الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات "سوخوي-34"، و"سوخوي 24 ام، و"سوخوي-25 اس ام" التي أقلعت من مطار حميميم في ريف اللاذقية مستهدفة مواقع المسلحين في محافظات حماة واللاذقية وإدلب والرقة.

- دمرت طائرات"سوخوي-24" الروسية نقطة قيادة ميدانية لتنظيم "الدولة الإسلامية" كان يستخدمها في تنسيق نشاط مسلحيه في محافظة اللاذقية، واستهدفت الغارات الموقع بالكامل بعد إصابة محققة بقنبلة موجهة من نوع "كاب-500"، كما وأسفرت الضربة عن تدمير 5 سيارات دفع رباعي مزودة بمدافع رشاشة مضادة للأهداف الجوية كانت منتشرة في محيط الموقع.


*السبت 10 أكتوبر/تشرين الأول


- المقاتلات الروسية تشن 64 غارة وتدمر 29 معسكرا تدريبيا لإرهابيي "داعش" في سوريا

- أعلنت وزارة الدفاع الروسية على لسان الناطق الرسمي باسمها اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية شنت في غضون الساعات الـ24 الماضية 64 غارة.

- الطائرات الحربية الروسية استهدفت نقطتي قيادة ومستودعا للذخيرة في ريف حماة، إضافة الى 29 معسكرا تدريبيا و23 موقعا محصنا ودفاعيا بما فيها من عتاد وآليات عسكرية.

- مقاتلات "سوخوي-24" أغارت على موقع كبير محصن لـ"داعش" في شرق ريف حلب ودمرته بالكامل، مشيرا إلى أن الموقع كان مجهزا في وقت سابق بنقاط نارية ومدافع رشاشة إلى جانب مستودعات للذخيرة والمؤن.


*الجمعة 9 أكتوبر/تشرين الأول


- هيئة الأركان في الجيش الروسي: الإرهابيون في سوريا يتكبدون خسائر فادحة جراء العملية الروسية، ما يدفع بهم إلى تغيير التكتيك.

- قالت هيئة الأركان في الجيش الروسي إن الطائرات الروسية في سوريا قامت منذ الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول بـ67 طلعة قتالية وأغارت على 60 موقعا يستخدمها إرهابيون. وذكرت أن الغارات الأخيرة أوقعت خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين.

- الغارات الروسية استهدفت 17 معسكرا وقاعدة لتدريب الإرهابيين، و6 مراكز قيادة وعقدة اتصالات، و6 مخازن للذخيرة والوقود، و3 مخابئ تحت الأرض في محافظة اللاذقية، و16 موقعا محصنا مجهزا بالأسلحة والمعدات القتالية، و11 منطقة تتمركز فيها تعزيزات للعصابات الإرهابية، وورشة لإصلاح المدرعات، و17 عربة ومدرعة، وراجمتين.


*الخميس 8 أكتوبر/تشرين الأول


- وزارة الدفاع الروسية تعلن أن المقاتلات الروسية بسوريا نفذت ليلة الخميس 22 طلعة استهدفت خلالها 27 موقعا للإرهابيين.

ذكر المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف أن ادعاءات ممثلي بعض وزارات الدفاع الأجنبية حول عدم فعالية الغارات الروسية لا أساس -لها. وقال: "نحن على علم بأن نقادنا يرون موادنا ويحللونها ويعرفون حجم الخسائر التي نكبدها لداعش في هذه المنطقة. لكنهم يلتفون على الحقيقة مرددين عبارات مثل: لا نصدقكم أو عملياتكم غير فعالة".

الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول

- وزير الدفاع الروسي يعلن أن العسكريين الروس أصابوا، منذ بدء تنفيذ المهمات المتعلقة بضرب تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وجماعات إرهابية أخرى في سوريا، أصابوا 112 موقعا للإرهابيين.

- أربع سفن صاروخية روسية في بحر قزوين أطلقت 26 صاروخا مجنحا من طراز "كاليبر" أصابت بنجاح 11 هدفا للإرهابيين في سوريا.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017