إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الجمعية السورية الكندية الثقافية في تورنتو احتفلت بذكرى تأسيس الحزب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-11-24

أقامت الجمعية السورية الكندية الثقافية في تورنتو احتفالا لمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، بحضور هيئة مديرية تورنتو في الحزب وجمع من القوميين والمواطنين.

بعد كلمة تعريف وترحيب لعريفة الاحتفال التي تحدثت عن معنى المناسبة، ألقى مذيع المديرية الرفيق راجي سعد كلمة المديرية فرأى أن التأسيس جاء بعد درس أنطون سعاده لواقعنا الاجتماعي وتحليله، واستنتاجه بأن المجتمع الواحد هو أساس الأمة وليس العرق أو الدين، فحدد الأمة تحديدا دقيقا، ودعا إلى وحدة هذا المجتمع بفصل الدين فيه عن الدولة وإزالة جميع الحواجز بين مختلف طوائفه ومذاهبه.

بعد ذلك عرض للواقع الحالي ابتداء من غزو العراق وصولا إلى الحرب الإرهابية على الشام والعراق والمدعومة من الحلف الأطلسي، ومحاولة الأعداء تنفيذ سايكس_ بيكو جديدة، أخطر بكثير من الأولى يقسم فيها المحتمع الأمة إلى كيانات طائفية وعرقية تشرعن وتثبت "إسرائيل" بخلق صهيونيات مماثلة لها في سوريا الطبيعية.

وأكد أن مبادئ الحزب هي الخطة المعاكسة الوحيدة اليوم لمواجهة هذه الواقع المأساوي، والدفاع عن الأمة وحمايتها، ودعا الحضور وخاصة الجيل الجديد في كندا إلى وعي حقيقة الصراع بالاطلاع والمعرفة، والمشاركة في الحياة السياسية الكندية دعما لقضيتنا، والانخراط في حملة مقاطعة "إسرائيل" التي تحقق نجاحات باهرة في الاغتراب.

بعد كلمة المديرية قدمت فرقة ميسلون دبكة على وقع الأناشيد القومية، ومن ثم قطع قالب الحلوى.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017