إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية ألمانيا تحتفل بذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-11-25

أقامت منفذية ألمانيا حفل عشاء لمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، في مدينة فرانكفورت، بحضور المنفذ العام د. الأمين بسام قنديل، وأعضاء هيئة المنفذية وجمع من القوميين والأصدقاء.

وألقى المنفذ العام كلمة قال فيها: بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب لا يسعني في البداية إلا أن أذكر بعض ما قاله زعيمنا أنطون سعاده في فترة التأسيس: "إننا نعمل لإقامة الحياة، لسنا ضعفاء إلا إذا أردنا أن نكون ضعفاء، أما الصعوبات الخارجية فتهون متى تغلبنا على الصعوبات الداخلية...أصبحنا أمة تحب الحياة لأنها تحب الحرية وتحب الموت متى كان الموت طريقاً للحياة".

أضاف: إن السلوك الإنساني بطبيعة ميزاته الحضارية هو السبيل للكشف عن مكونات الذات، وبالتالي وسيلة الاهتداء إلى معالم الحقيقة من هنا يتفاوت السلوك كسائر وسائل التعبير، فلا يليق بمن يعي وجوده الإنساني أن يلجأ إلى المواربة في الحقيقة ويلوذ بالمداورة هرباً من تحمل مسؤولياته.

ورأى أنه لا بد من الصمود والتصدي لأي احتمال في الحياة مهما اقتضى من آلام عظيمة وتضحيات جسيمة، لقد كان نشوء الحزب السوري القومي الاجتماعي من أجل حقيقة ثابتة مستمرة هي قضية تقدم وانتصار وعز لسورية.

وختم قائلاً: نمر الآن بمرحلة صعبة، حيث نواجه أشرس حرب عالمية إرهابية تخاض ضد أمتنا، لذلك فان شعبنا باجة اليوم الى تعالم النهضة لأنها سبيله إلى الانتصار.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017