إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية مونتريال احتفلت بذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2015-11-27

اقامت مديرية مونتريال حفل عشاء بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب، في مطعم السلطان بمدينة لافال، حضره مديرية المديرية الأمين نزار سلوم، مدير مديرية اوتاوا الرفيق يوسف الغريب وعدد من المسؤولين.

كما حضر الحفل النائب الفيدرالي المهندس فيصل الخوري، التيار الوطني الحر ممثلاً بطوني مهنا، الحزب الشيوعي ممثلاً بحسن زهنون، مسؤول العلاقات الأتنية والعمالية في الحزب الليبرالي نوير سنيرغليان، الجمعية الكندية الدرزية ممثلة بأنور أبو المنى، وصاحب جريدة الأوسط فادي فضة.

بعد الوقوف دقيقة صمت تحية لشهداء الحزب والأمة وضحايا الإرهاب في العالم، عرف الحفل الرفيق احمد سليم والرفيقة تغريد مهنا حيث أكدا أن تأسيس الحزب الذي انشأْه سعاده جاء رداً على كل اشكال ونتائج معاهدة سايكس بيكو ولوضع حركة الأمة السورية في اتجاه تحقيق قضيتها وبعث نهضتها وإقامة نظامها الجديد.

وألقت الرفيقة نينار المقداد كلمة الطلاب باللغة الفرنسية فرأت أن سعاده أسس الحزب ليؤكد ان سوريا حية وأبنائها يدافعون عن وحدتها. وأضافت على الرغم من ولادتنا في كندا لكن تبقى سوريا في قلوبنا وأرواحنا.

كلمة مديرية مونتريال القتها الرفيقة ربى عيسى، حيث اكدت أن تأسيس الحزب كان الخطة النظامية لمواجهة المخاطر التي تحيط بالأمة، فكان الفجر العظيم الذي دوى به هتاف لتحيى سوريا. منذ ذلك الفجر العظيم بدأ رجال الزوبعة الحمراء في مواجهة أعداء الأمة الذين استهدفوا تدمير حضارة شعبنا، لكن حق الصراع الذي وضعه سعاده كان الركيزة للإيمان بانتصار الأمة مهما عظمت التضحيات.

وأضافت أن تأسيس الحزب كان البداية لعصرٍ جديد في تاريخ الأمة عصر المقاومة فكانت الرفيقة سناء محيدلي وكوكبة الشهداء الرفقاء وجدي وابتسام ومريم وكل الشهداء الذين ارتقوا لتبقى الأمة بعزتها وكرامتها. وختمت بأننا أمام مؤامرة كبيرة تتطلب منا وقفة شجاعة وما أروع رفقاءنا وهم يسطرون وقفة البطولة دفاعاً عن شرف الأمة، لأننا حزب لا يهادن ولا يساوم حتى تحقيق النصر.

كلمة الحزب ألقاها عضو المجلس القومي الأمين نزار سلوم حيث تناول بها المسألة السورية ومعاناة الوطن السوري منذ قرن من الزمن. وحيا سلوم أبطال نسور الزوبعة الذين يدافعون عن الأمة وهم طليعة انتصارتنا الكبرى.

وختم بأن هذه الأمة كم من تنين هزمت في الماضي وهي قادرة على هزيمة التنين الداعشي التلمودي وسوف تنصر بسواعد ابناءها من نسور الزوبعة والمقاومة والجيش السوري.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017