إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ابن القاضي ــــ مستشار محكمة الاستئناف الشرعية العليا، الامين ماجد منيب الناطور

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2015-12-01

الارشيف

ليس امراً عادياً ان ينتمي الى الحزب مَن كان والده قاضياً، مستشاراً لمحكمة الاستئناف الشرعية العليا، ومرشحاً لتولي منصب مفتي الجمهورية اللبنانية: الشيخ منيب الناطور.

ربما كان انتماء ابنيه الامين ماجد والرفيق فاروق حال دون وصوله الى هذا المنصب.

*

عرفتُ الامين ماجد بعيد فترة قصيرة من انتمائي الى الحزب، وبقيت على علاقة وطيدة معه الى ان اقعده المرض، فوفاته.

دائماً كان الامين ماجد صادقاً، صريحاً، واضحاً، وملتزماً حزبه بوعي وبشفافية .

تولى في الحزب مسؤوليات عديدة كان آخرها عضويته في هيئة منح رتبة الامانة. كان الامين ماجد حاضراً باستمرار في حياة الحزب في بيروت. واني لا انسى وقوفه حاملاً علم الزوبعة في مقدمة صفوف الحزب القيادية في المهرجان الضخم الذي اقامه الحزب في ساقية الجنزير في 2 آذار 1958 وسمي آنذاك بـ "يوم الحشد"(1).

ولد الامين ماجد الناطور عام 1928. انتمى الى الحزب في الفترة 1946 -1947 عندما كان طالباً في المدرسة البطريركية (زقاق البلاط)، وفي فترة تولي الرفيق ميشال معلولي(2) مسؤولية منفذ عام الطلبة.

من الرفقاء الذين كانوا معه، نذكر: مدير المديرية الرفيق عصام قباني وكان بطل لبنان في لعبة "كرة الطائرة" والرفيق عدنان قباني.

انتقل للدراسة في الكلية العلمانية Lycée. ولما لم يكن فيها فرع حزبي، فقد اُتبع الى مديرية عائشة بكار. فيها الرفقاء: الامين شكيب ابو مصلح، الامين محمد جبلاوي، خضر سلام، رستم فخران(3)، جوزف غدراسي(4)، عبد الرحمن بعيون.

- اقترن من السيدة سلمى ابنة الرفيق الشاعر صلاح لبابيدي(5) ورزقا ابنة وحيدة، رولا التي اقترنت من السيد حسين علي الخطيب.

- والدته سهيلة جمال الدين.

- كان والده الشيخ محمد منيب الناطور وطنياً يناصب الاتراك العداء. من مواقفه انه كان ترأس تحرير جريدة "الراية" التي كانت تصدر في حلب، وتنتقد الحكم التركي بشكل ثاقب وتفضح اعماله.

وفــاتــــــــــه

غيّب الموت الامين ماجد الناطور في 8/03/2005.

جاء في نعي عمدة الاذاعة انه "كان مناضلاً لم يتوان يوماً عن العمل الحزبي، ولم يتوقف تحت كل الظروف، وبقي مجاهداً بانتمائه رغم ما عصف بالمنطقة من احداث وكان من ابرز رفقاء بيروت.

بدورها، نعت شركة "بان ازياتيك للسفر"(6) مديرها العام الامين ماجد الناطور.

شهد مأتم الامين ماجد حضوراً حزبياً وشعبياً لافتاً. صلي على جثمانه ظهر يوم الثلثاء 8 آذار 2005 في جامع البسطة التحتا، ثم ووري الثرى في جبانة الباشورة.

بعد الدفن والثاني والثالث تقبلت قيادة الحزب وآل الامين الراحل التعازي بوفاته في مركز توفيق طبارة – الصنائع.

هوامش:

(1) بتاريخ 22/07/2013 عممت نبذة عن يوم الحشد، للاطلاع الدخول الى ارشيف تاريخ الحزب على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

(2) ميشال معلولي: انتخب نائباً عن منطقة راشيا – البقاع الغربي، فنائباً لرئيس المجلس النيابي لسنوات عديدة.

(3) رستم فخران: عرفته، كما عرفت ابنه الرفيق نبيل الذي كان ناشطاً في العمل الاذاعي، متولياً مسؤولية ناظر اذاعة في منفذية بيروت. نشط الرفيق رستم في السنوات التي تلت الثورة الانقلابية، وكان الى جانب الامناء محمد جبلاوي، شكيب ابو مصلح، ماجد الناطور والعديد من الرفقاء، في تثبيت حضور الحزب في منطقة "عائشة بكار".

(4) جوزف غدراسي: كان، واخوته، يملكون محلاً معروفاً للآلات الموسيقية في بيروت.

(5) صلاح اللبابيدي: كان عين في منصب قائمقام في بعلبك ثم مديراً للشرطة في بيروت، وقد استمر طويلاً في هذه الوظيفة.

(6) شركة بان ازياتيك: كانت تملك مكتباً واسعاً في بناية "جيفينور، رأس بيروت، وكان يقدم خدمات جلّى للرفقاء لما تحلى به من التزام حقيقي بالحزب

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017