إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية داندينونغ نظمت لقاءً ثقافياً

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-01-25

نظمت مديرية داندينونغ التابعة لمنفذية ملبورن لقاءً ثقافياً في منزل مذيع المديرية الرفيق أيمن سلوم، وحضر اللقاء الى جانب منفذ عام ملبورن الأمين صباح عبدالله، ناموس المندوبية السياسية الأمين سايد النكت وجمع من القوميين والمواطنين.

تحدث في اللقاء مدير المديرية الدكتور الأمين ادمون ملحم مشدِّداً على أهمية الثقافة لفهم أهداف الحركة القومية الإجتماعية، ولافتاً إلى أن سعاده أمعن القراءة في تاريخ الأمة الغني، ودرس واقعها الإجتماعي بكل تعقيداته ومشاكله وإنقساماته وتوصل إلى إلى أنّ أمته سورية ونتيجة للتنافس الإستعماري عليها، وما يتهددها من اخطار داخلية وخارجية وأهمها الخطر الصهيوني هي واقفة بين الحياة والموت، لذلك أسسّ الحزب السوري القومي الاجتماعي، ليشكل مشروعاً إنقاذياً إستراتيجياً ينهض بالأمة ويغيّر مجرى تاريخها.

وأشار إلى أن سعاده اراد الإنتقال بأمته إلى حياة راقية جميلة فيها الخير والبحبوحة والرفاهية.. حياة أجود في عالم أجمل، تسودها القيم العليا من حق وعدل وحرية وجمال.

وشرح المهمات الأساسية التي تتضمنها الغاية المثلى والواضحة لحركة النهوض القومي الإجتماعي، واستشهد بقول سعاده: "إذا عظمت الغايات كانت النفوس التي طلبتها عظيمة، وإذا انحطت تلك انحطت هذه." ليؤكد ان النفوس تعرف بغاياتها وحيث لا غاية فلا نفوس.

وشدّد على طبيعة هذه الحركة الحقيقية التي لا تطلب الأوهام ولا تعني لعباً وتسلية بل هي حركة إنشاء وبناء، حركة غائية عظيمة، حركة نفوس عظيمة لم تركع يوماً لتنقذ جسداً بالياً لا قيمة له وحركة صراع مستمر لترقية حياة الأمة ولإثبات حقها في حياة العز والحرية والسيادة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017