إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب احيا اسبوع الراحل الرفيق محمود حجيج

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-01-28

أحيا الحزب وآل حجيج، مراد، قاسم، وعموم أهالي بريقع مناسبة مرور أسبوع على وفاة الرفيق محمود حجيج باحتفال في حسينية بلدة "بريقع" ـ النبطية بحضور حشد من القوميين والمواطنين، إلى جانب المسؤولين في منفذية النبطية ومديرية بريقع وعائلة الفقيد، وتقدم الحضور مدير الدائرة الاذاعية الأمين كمال نادر ممثلاً المركز، والنائب عبد اللطيف الزين، وفاعليات ورجال دين.

بدايةً تعريف من الرفيق احمد قاسم، ثم القى امام البلدة الشيخ احمد مراد كلمة عن الموت والحياة وعن المقاومة والصمود وعن معنى الالتزام بقضايا الشعب والأمة وقال إن محمود حجيج آمن بمبادئ الحزب السوري القومي الاجتماعي لأنه اعتبر انها تؤدي الى بناء وضع اجتماعي افضل ورأى ان الحزب هو حركة مقاومة للعدو الصهيوني وها هم القوميون يقاتلون مع رجال المقاومة ومع الجيش السوري ضد الإرهاب والاجرام الذي لم يعرف التاريخ له مثيلا.

وألقى مدير الدائرة الاذاعية الأمين كمال نادر كلمة المركز، فاشاد بمناقبية الرفيق محمود حجيج وسيرته النضالية التي امتدت من النبطية الى بيروت حيث عمل على مقاومة الاجتياح "الإسرائيلي" ثم انخرط في العمل الاجتماعي وكان فاعلاً في الحركة المطلبية الشعبية، وتميز بالاخلاق العالية والمثابرة على العمل بكل اخلاص واضعاً المصلحة الوطنية والاجتماعية فوق كل اعتبار.

وتطرق الى الأوضاع الراهنة في لبنان وعموم سورية فقال إن الحرب الإرهابية على وطننا باتت خاسرة، وإن الدول الممولة والداعمة والمخططة لها باتت تشعر بالخسارة لذلك قبلت بالذهاب الى مؤتمر للحل السياسي بعدما فشلت في اسقاط الدولة السورية وتغيير نظامها وموقعها وخياراتها الوطنية والقومية.

وتحدث عن الحركة الديبلوماسية الامريكية التي شملت تركيا والسعودية فقال إن ما شاهدناه من جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي وداوود اوغلو في انقره هو حفلة نفاق وخداع وكذب، إذ كيف يتحدثان عن محاربة "داعش"، والعالم كله يرى ويعرف ان الاسلحة والارهابيين يمرون من تركيا الى سوريا والعراق وان تدريب "داعش" يتم في مخيمات تركية، وان نفط "داعش" تشتريه تركيا ثم تقوم بتسويقه وكله منهوب من بلادنا ويجب ان تحاسب حكومة اردوغان على هذه السرقة العلنية القذرة كما على سرقة مصانع حلب واسواقها وخيرات الرقة والحسكة ودير الزور من القمح والقطن وآثار العراق والشام وتدمر.

وأضاف "لقد تعمدوا تدمير اثارنا الحضارية الشاهدة على اساسات العلوم والتمدن التي وضعتها امتنا منذ اقدم العصور فنحن كنا اول من نظّم الزمن وادركنا ان الأرض تدور حول الشمس ووضعنا الأشهر والأيام والاسابيع وما زالت البشرية تمشي على التقويم السنوي الذي وضعته حضارتنا قبل 6765 سنة من اليوم.

وفي الختام قدم مدير الدائرة الاذاعية التعازي الى عائلة الفقيد والى أهالي بلدته باسم رئيس الحزب الأمين اسعد حردان والقيادة المركزية.

يشار الى ان الرفيق الراحل محمود حجيج هو من مواليد العام 1958 وانتمى الى الحزب سنة 1967 وتنقل بين مديريات النبطة وزقاق البلاط ووادي أبو جميل في بيروت وكان عضواً في لجنة الدفاع عن حقوق المالكين والمستأجرين في وسط بيروت، وهو متزوج وله عائلة مؤلفة من أربعة افراد، وقد توفي اثر نوبة قلبية حادة .


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017