إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية سيدني احتفلت بالأول من آذار

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-03-09

أحيت منفذية سيدني مناسبة الأول من آذار، ذكرى مولد باعث النهضة أنطون سعاده، باحتفال أقامته في مطعم السمرلاند الكائن بضاحية (بنكزتاون) حضره قنصل سوريا الفخري ماهر دباغ، منسق تيار المردة فادي ملو على رأس وفد، رئيس المجلس الوطني الدكتور غسان العشي، منسق التيار الوطني الحر طوني محفوض، حزب البعث العربي الاشتراكي ممثلاً بفوزي الأمين، مفوض حزب "الديمقراطيون الأحرار" ريمون بو عاصي، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية عبد القادر قرنوح، وفد من النادي الفلسطيني، الإعلاميان عباس مراد وحسين الديراني.

كما حضر الاحتفال إلى جانب منفذ عام سيدني الرفيق أحمد الأيوبي وأعضاء هيئة المنفذية، المندوب السياسي للحزب في استراليا الأمين عادل موسى، وجمع كبير من القوميين وأبناء الجالية.

عريف الاحتفال ناظر الإذاعة والإعلام الرفيق شادي الساحلي ألقى كلمة تحدّث فيها عن معاني المناسبة، ثم ألقى كلمة الطلبة المواطن نيبال الجمل فاستعرض محطات من حياة الزعيم منذ ولادته حتى استشهاده، مؤكداً تمسك الطلبة في بلاد الاغتراب كما في الوطن بعقيدة أنارت دروبهم نحو المعرفة والمجد.

وألقى المنفذ العام كلمة رحب في بدايتها بالحضور، ثم تحدّث عن بحث الزعيم في الأسباب التي كانت وراء تردّي أوضاع الأمة، ومن ثم تحذيره المبكر من الأخطار المحدقة بها، وبعثه للنهضة وتأسيسه الحزب ليكون الخطة النظامية في مواجهة أخطر مشروع يعدّ للاستيلاء على الأمة، ألا وهو المشروع اليهودي الصهيوني.

واستعرض بعضاً من محطات تاريخ الحزب النضالية، وتصدّي القوميين للعدو "الاسرائيلي" في فلسطين، ومواجهة أبطال نسور الزوبعة للمجموعات الإرهابية المتطرفة، جنباً الى جنب مع أبطال الجيش السوري والعراقي وقوى المقاومة.

كما أدان في كلمته قرار مجلس التعاون الخليجي وبعض الدول العربية بوضع حزب الله على لائحة الاٍرهاب، معتبراً أنّ هذا القرار يحقق مطالب "إسرائيل".


ثم قلد المنفذ العام "وسام الواجب" لكلّ من الرفقاء محمد جواد، محمد الساحلي، جورج الشامي وايلي تنوري.

وبعد ذلك قطع المنفذ العام قالب الحلوى مع القنصل السوري ومسؤولي الأحزاب والشخصيات الوطنية والفاعليات الاجتماعية.

وأقيم حفل فني شارك فيه الفنان بديع مظلوم الذي قدّم عدداً من الأغاني والأناشيد القومية

وبعد انتهاء البرنامج الفني أجري سحب على تذكرة سفر ذهاباً واياباً الى الوطن، قدمها مدير شركة مونتي كارلو ترافيل طنوس عاقلة، وفاز بالجائزة رضوان بركات، والذي قدّمها بدوره للمنفذية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017