إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية شرقي ملبورن أقامت حفل "باربكيو"

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-04-28

نظمت مديرية شرقي ملبورن، التابعة لمنفذية ملبورن "باربكيو" شارك فيه إلى جانب منفذ عام ملبورن حضره المنفذ العام الأمين صباح عبدالله واعضاء هيئة المنفذية، ناموس المندوبية السياسية للحزب في استراليا مدير مديرية شرقي ملبورن الأمين سايد النكت وأعضاء هيئة المديرية، أعضاء بالمجلس القومي ناموس منفذية ملبورن ومدير مديرية داندينوغ، مدير مديرية كوبرغ، رئيسة تجمع النهضة النسائي وجمع من القوميين وابناء الجالية.

كما شارك في الحفل قنصل لبنان العام غسان الخطيب، رئيس مؤسسة الحوار الإنساني العراقية كامل الكاظمي، منسق التيار الوطني الحر في استراليا روبير بخعازي، مسؤول التيار في ملبورن شربل راضي، منسق تيار المردة في ملبورن نبيل حنا وعقيلته، مسؤول حركة أمل علي الأمين، رئيس دار العودة الاجتماعي طوني الحلو.

ناموس المديرية الرفيق جوزيف سكاف قدم للحفل بكلمة ترحيبية، تناول فيها أهمية هذه اللقاءات في بلاد الاغتراب.

وألقى مذيع مديرية شرقي ملبورن الرفيق حبيب سارة كلمة المديرية، عبر فيها عن سعادة القوميين بتزامن اللقاء مع ذكرى جلاء الجيوش الأجنبية عن أمتنا، وإن لم يكن جلاء كاملا، إلا أننا نعتز به ونقدر تضحيات آلاف السوريين في الشام ولبنان خاصة.

وقال: إن جلاء جيوش المستعمر كان يجب أن يترافق مع جلاء ما زرعه في مجتمعنا من فكر رجعي كياني مذهبي طائفي، وأخطر من كل هذا جسم سرطاني ما زال جاثما في جنوبنا، وليس ما نتعرض له اليوم من حرب على امتنا إلا لخدمة هذا السرطان الخبيث دولة الاغتصاب.

أضاف: نعم لقد تم جلاء الجيوش عن أرضنا وكان علينا أن نجلي ما خلفه المستعمر من مناهجنا التربوية، وكان علينا أولا أن ننسف كل مخلفات الاحتلال العثماني والتي نلمس اليوم أنها مازالت بغطاء الدين فاعلة بيننا وفي مناهجنا.

أضاف: نحن في الحزب السوري القومي الاجتماعي ومنذ تأسيس الحزب في حركة صراعية نهضوية مستمرة ومتصاعدة لجلاء كل عوامل الرجعة عن أمتنا، إننا نخوض معركة الجلاء التام، في الشام والى جانب جيشها البطل نتصدى للارهاب والتطرف، ونزرع أجساد نسورنا في أرض سورية لتزهر ياسمين، مجسدين بالفعل قول المعلم القدوة أن الدماء التي تجري في عروقنا.. وديعة الأمة متى طلبتها وجدتها، وشهادتنا ليست لمكاسب خاصة أو جنة موعودة وحوريات... بل نرحب بالموت عندما يكون الموت طريقا للحياة، حياة الأمة والمجتمع، حياة الفرد في سبيل حياة الجماعة، هذه هي شهادتنا وسبيل حياتنا، ولنا بوصلة واحدة وهي مصلحة سورية فوق كل مصلحة، نحن أبناء حزب نعتز بآلاف الشهداء منا، وبآلاف القوميين الذين يتوقون للشهادة في سبيل حياة الأمة.

وتحدث مذيع المديرية عن نتائج الانتخابات البرلمانية في الشام، فقال: لن أقول نهنئ السوريين بإتمام هذا الاستحقاق فقط، بل نهنئ أنفسنا وأبناء الأمة في ربوع الشام، نهنئ القوميين الذين نالوا ثقة متحداتهم، إن لنا اليوم كتلة قومية اجتماعية تحت قبة المجلس في دمشق. إنها فقط نقطة البداية في تعبيد طريق ثقافة الديمقراطية والتمثيل الصحيح لقضية الأمة.

تخلل الحفل مجموعة قصائد ألقاها الشاعر الرفيق إبراهيم موسى، وتكريم للرفيق رئيف قربان، وقد تحدث مدير مديرية شرقي ملبورن الأمين سايد النكت عن مزايا قربان ومثابرته وتفانيه، وشكر كل الذين عملوا على إنجاح هذا الحفل، ثم قدم المنفذ العام لقربان لوحة قسم الزعامة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017