إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

10 مليون شيكل تكلفة تهويد منطقة الباب الجديد بالقدس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-07-16

وكالات - كشفت وسائل إعلام عبرية عن شروع سلطات الاحتلال في مشروع صهيوني لتهويد منطقة الباب الجديد بالبلدة القديمة في القدس، في اطار استكمال تهويد المدينة المقدسة.

وقالت أسبوعية "كول هعير" العبرية أن ما يسمى ب"سلطة تطوير القدس" وبلدية الاحتلال ووزارتي القدس والسياحة وشركة المياه "جيحون" ستتعاون من أجل ما وصف بتطوير الباب الجديد في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وأوضحت هعير، أنه من المقرر بدء العمل في المشروع خلال الأسابيع القادمة، مع إنهاؤه في الأشهر الأولى من العام 2017.

وقال ايل جيموبسكي مدير عام ما يسمى ب "سلطة تطوير القدس" :"يشكل مشروع شارع الباب الجديد أحد المشاريع المركزية في حوض البلدة القديمة للعام 2016".

وتقدر تكلفة المشروع الصهيوني بحوالي عشرة ملايين شيكل.

ويشار إلى أن الباب الجديد فتح في أسوار البلدة القديمة عام 1889 وذلك بهدف تسهيل مرور السكان والسياح إلى داخل البلدة.

ويشكل الباب الجديد والشارع الذي يبدأ منه مركزا سياحيا لكافة الزائرين لكنيسة القيامة والمواقع التاريخية الأخرى في البلدة القديمة، لكن الإهمال المستمر للبنى التحتية في المنطقة أدى إلى تلفها، كما أن التجارة فيها لم تعد تتلاءم مع السياحة الأمر الذي أدى إلى تخلي السياح أحيانا عن الدخول من هذا الباب.

ويتضمن المشروع المذكور "أعمال تطوير" تحول الباب الجديد والشارع الذي يبدأ منه الى منطقة تجارية وسياحية، حيث سيتم إعادة تأهيل شبكات المياه والمجاري والكهرباء وسيستبدل البلاط.

كما يتضمن المشروع إقامة ممرات خاصة بالمعاقين وإعمار الواجهات التجارية في الشارع، وسيتم تنظيم تنقل السيارات للتسهيل على تحرك المشاة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017