إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاحتلال يقر خطة لبناء 770 وحدة استيطانية بالقدس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-07-24

وكالات - أقرت "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية القدس خطة لبناء 770 وحدة سكنية جديدة، من أصل 1200 وحدة سكنية يشملها المخطط، في المنطقة الواقعة بين مستوطنة "غيلو" في شمال القدس المحتلة وبلدة بيت جالا.

وقال موقع "واللا" الالكتروني العبري اليوم الأحد، إن بلدية الاحتلال في القدس أقرت بناء مستوطنة جديدة تشمل 15 ألف وحدة سكنية، ما أثار انتقادات دولية ضد الاحتلال.

رغم ذلك، أودعت البلدية خطة البناء الاستيطاني الجديدة الأسبوع الماضي، والتي سيجري تنفيذها مقابل دير كريميزان.

وإلى الشمال من المنطقة التي تشملها الخطة الجديدة، تجري حاليا أعمال بناء بنى تحتية لحوالي 700 وحدة سكنية في إطار خطة بناء في السفوح الغربية لمستوطنة "غيلو" التي جرت المصادقة على إيداعها في كانون الأول الماضي.

ونقل موقع "واللا" عن رئيس لجنة التخطيط والبناء المحلية في القدس، مئير ترجمان، قوله إنه "سافعل كل ما باستطاعتي من أجل إبقاء الشبان في المدينة، ولا يهمني ما يحدث على المستوى السياسي" في إشارة إلى الانتقادات الدولية للمشاريع الاستيطانية وكونها تقطع أوصال القدس و الضفة الغربية وتمنع التوصل إلى حل سلمي وقيام دولة فلسطينية.

وعقبت منظمة "عير عميم" المناهضة للاحتلال والاستيطان، بأنه "من وراء الأقوال حول تجميد بناء (استيطاني) مزعوم، تتواصل السياسة الصهيونية بتنفيذ خطوات أحادية الجانب، وهذه السياسة تبعدنا عن الأمن والسلام الذي يحتاجه السكان".

وكان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، افيغدور ليبرمان، قد قررا الشهر الماضي دفع بناء 800 وحدة سكنية في مستوطنة "معاليه أدوميم" وفي القدس المحتلة بزعم الرد على عمليات ينفذها فلسطينيون.

ونددت وزارة الخارجية الأميركية بهذا الإعلان، واصفة السياسة الصهيونية بأنها تعمل بصورة منهجية "لاحتلال الأراضي وتوسيع المستوطنات وشرعنة البؤر الاستيطانية العشوائية، الأمر الذي يقوض حل الدولتين من أساسه".


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017