إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الكيان يطرح عطاء لبناء السور العملاق حول غزة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-08-04

وكاﻻت - طرح ديوان رئيس الوزراء الصهيوني بداية الأسبوع الحالي عطاءً للبدء بتشييد السور الإسمنتي العملاق حول قطاع غزة، وذلك في محاولة لمكافحة الأنفاق.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن أعمال البناء ستبدأ خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الجاري، بتشييد مقطع من 10 كم من أصل 60 كم وهو طول السور حول القطاع.

ويبلغ عمق السور عشرات الأمتار تحت الأرض وكذلك سور فوق الأرض، وسيكون السور مجهزًا بمجسات ذكية لرصد عمليات الحفر قريبًا منها، فيما ستبلغ تكلفة المشروع أكثر من 20 مليار شيقل.

فيما رفضت شركات أجنبية الاشتراك بالمشروع وذلك خشية التبعات السياسية لهكذا مشروع.

وستشترك 4 شركات صهيونية في بناء المقطع الأول ومن بينها شركة "سوليل بونيه" والتي تقوم في هذه الأيام بتشييد مقطع تجريبي من السور حول القطاع.

بينما ستكون الشركات الصهيونية بحاجة لمساعدة شركات أجنبية ذات خبرة بالنظر إلى عمق السور الكبير في الأرض حيث تجول مندوبو أكثر من شركة حول القطاع مؤخرًا لكنهم رفضوا الاشتراك فيه خشية التبعات السياسية.

وشن الاحتلال عدواناً واسع النطاق ضد غزة استمر 51 يوما في شهري يوليو وأغسطس عام 2014 وخلف أكثر من 2300 شهيد وجرح ما يزيد عن 11 ألف آخرين.

ودفعت عمليات المقاومة بما في ذلك إطلاق صواريخها واقتحام مواقع عسكرية صهيونية عبر أنفاق هجومية في تهجير قسري لمستوطني غلاف القطاع على مدار أيام العدوان الصهيوني.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017