إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ما حقيقة تبادل "إسرائيل" وحماس رسائل تهدئة؟

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-08-23

قالت القناة "الإسرائيلية" العاشرة، الاثنين 22 أغسطس/آب، إنه وقع تبادل رسائل تهدئة بين "إسرائيل" وحركة حماس، شدد فيها الطرفان على الرغبة في التهدئة وتفادي التصعيد.

وحسب وكالة "نبأ" الفلسطينية، قال مراسل القناة للشؤون الفلسطينية حيزي سيمان توف إنه حصل على معلوماته حول تبادل الرسائل من مصادر فلسطينية، ولم يبين هوية الجهات التي نقلت الرسائل.

وكانت إذاعة جيش الإحتلال الصهيوني قد قالت إن حماس أبلغت إسرائيل عبر الوسيط القطري أنها اعتقلت الخلية السلفية التي أطلقت صورايخ من صنع محلي على سديروت ظهر الاثنين.

ووفقا للإذاعة فإن حماس اعتقلت 3 من أعضاء الخلية السلفية الموالية لتنتظيم "داعش" فيما نجح آخر بالفرار.

وكان قصف صاروخي "إسرائيلي" استهدف ظهر الأحد 21 أغسطس/آب منطقة الحاووز في بلدة بيت حانون ما أسفر عن أضرار مادية في المنازل المجاوره للمكان المستهدف فضلا عن أضرار في خزان مياه كبير في المنطقة.

وقصفت المدفعية المتمركزة عند الحدود الشرقية لقطاع غزة "موقع فلسطين" التابع لكتائب القسام الذراع المسلح لحماس والذي يقع بالقرب من معبر بيت حانون (إيرز)، ما أدى إلى وقوع إصابة واحدة وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة.

وتعرضت مناطق في شمال قطاع غزة لـ50 غارة إسرائيلية.

وجاءت الغارات بحسب جيش الإحتلال الصهيوني ردا على إطلاق قذيفتين من القطاع باتجاه مستوطنة سديروت.

في غضون ذلك، دعا رئيس وزراء العدو "الإسرائيلي" بينيامين نتنياهو الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى عقد لقاء مباشر دون شروط مسبقة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017