إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

في 2016… النساء ممنوعات من ارتياد الجامعات

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-08-24

من يظن أنّ القرارت الرجعية والمنافية للمنطق ومتطلبات العصر محصورة اليوم بـ «داعش» وأخواتها، مخطئ تماماً. إذ أصدرت مجموعة من الحاخامات المتشدّدين قراراً بمنع النساء من ارتياد الجامعات، وفق ما ذكرت صحيفة الـ «إندبندنت» البريطانية .

المرسوم المكتوب باليديشية، أصدرته طائفة الـ «ساتمار هاسيديم» المتشدّدة من مقرّها في نيويورك، ويحذّر من أنّ التعليم الجامعي للنساء «خطير».

وأوضح أنّه «في الفترة الأخيرة، درجت العادة أنّ الفتيات والنساء المتزوّجات يتابعن دراستهن في مقار الجامعات أو عبر الإنترنت، نود إعلام أهاليهم بأنّ هذا مخالف للتوراة».

ويضيف المرسوم: «سنتشدّد جداً في هذا الخصوص. من غير المسموح لفتياتنا اللواتي يتبعن تعاليمنا الحصول على شهادات جامعية. المسألة خطيرة. ومن سيخالفن هذا القرار سيُجبرن على تركنا. كما أنّنا لن نوفّر فرص عمل في مؤسساتنا للحاصلات على شهادات، أو من ذهبن إلى الجامعات والكليات».

ويشدّد المرسوم على أنّه «علينا أن نبقي صفوفنا نظيفة. لا نستطيع السماح بالتأثيرات العلمانية على بيئتنا المقدّسة. هذا يتعارض مع القواعد التي بني على أساسها ديننا». ومن المتوقع أن يتم تطبيق هذا المرسوم بين أتباع هذه الطائفة في مختلف أنحاء العالم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017