إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الأمم المتحدة تتهم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن باستخدام قنابل عنقودية ضد المدنيين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-08-26

اتهم تقرير صادر عن الأمم المتحدة التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن باستخدم ذخيرة عنقودية في مناطق سكنية باليمن، "ما قد يصل لمستوى انتهاك القانون الإنساني الدولي".

ودعا المفوض السامي لحقوق الإنسان في منظمة الأمم المتحدة زيد رعد الحسين إلى تشكيل لجنة دولة مستقلة للتحقيق في انتهاك حقوق الإنسان باليمن، حسبما ذكرت "فرانس برس"، الخميس 25 أغسطس/آب، فيما نقلت "رويترز" عن التقرير أن "ضربات التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن كانت أهم سبب لمقتل 3799 مدنيا وإصابة 6711 في الحرب حتى الآن".

وتقود السعودية تحالفا من 9 دول عربية في حملة عسكرية ضد قوات الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن، منذ 26 مارس/آذار 2016.

وجاء في بيان للمسؤول الأممي أن "الناس المسالمين في اليمن يعانون من نزاعات مسلحة عديدة تشهدها البلاد على مدى السنوات الطويلة الأخيرة، وذلك من دون وجود إمكانية للحصول على العدالة، والمسؤولون عن الجرائم يبقون دون عقاب".

كان زعماء دوليون دانوا في وقت سابق أعمال الأطراف المشاركة في النزاع اليمني، وأشاروا إلى أن مقتل المدنيين أمر غير مقبول، غير أن الوسائل الإعلامية تذكر بشكل دوري أنباء عن تدمير منشآت طبية واجتماعية في البلاد.

يشار إلى أن النزاع المسلح بين الحوثيين من "جماعة أنصار الله" والقوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي مستمر منذ عام 2014.

يذكر أن المفاوضات بين ممثلين عن جماعة الحوثي والحكومة اليمنية جرت في الكويت برعاية أممية واستغرقت أكثر من 3 أشهر، وأنها انتهت في يوم 6 أغسطس/آب الحالي من دون التوصل إلى نتائج ملموسة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017