إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

المندوبية السياسية لجبل لبنان الشمالي: لحل أزمة النفايات.. والتوقف عن زيادة رفع الاقساط المدرسية والجامعية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-09-08

عقدت المندوبية السياسية لجبل لبنان الشمالي اجتماعاً برئاسة المندوب السياسي والأعضاء، وبحثت شؤونا اجتماعية وبيئية وحياتية، ومنها حال الاهتراء على مستوى مؤسسات الدولة، وغلاء المعيشة الذي يثقل كاهل المواطنين، وزيادة الأقساط المدرسية والجامعية، ومشكلة النفايات المتراكمة في الشوارع وبين المنازل، وتأثيراتها على صحة الناس والبيئة.

وجددت المندوبية السياسية لجبل لبنان الشمالي مطالبة مؤسسات الدولة، القيام بواجباتها والاهتمام بمصالح الناس على المستويات كافة، من دون تمييز أو استنسابية، واعتبرت أن أزمة النفايات هي واحدة من الأزمات العديدة التي تعصف بلبنان، بسبب غياب المعالجات الجدية وحالات الاهتراء والفساد التي تصيب المؤسسات.

ودعت الحكومة والأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية، للتعاون الإيجابي من أجل حل أزمة النفايات، عبر اعتماد الحلول العلمية وفق المعايير الدولية، بعيدا عن المحاصصة، ومن دون مراعاة المحسوبيات.

كما دعت وزارة التربية والتعليم العالي إلى اتخاذ الخطوات اللازمة حيال زيادة الأقساط المدرسية والجامعية، وشددت على ضرورة الزام أصحاب المؤسسات التربوية الخاصة بالتوقف عن زيادة الأقساط، وذلك بموازاة تحمل الحكومة لمسؤولياتها لجهة تعزيز المدرسة الرسمية والجامعة الوطنية، ومؤسسات التعليم المهني والتقني في منطقة جبل لبنان، واستحداث فروع للجامعة الوطنية اللبنانية في قضائي كسروان وجبيل.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017