إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

ماذا يبيت "داعش" لسد الموصل وللقوات الإيطالية هناك؟

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-09-08

آكي - قالت وكالة أنباء آكي الإيطالية الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول إن مصادر استخباراتية وجهت تحذيرا في أقصى درجة بأن تنظيم "داعش" يريد ضرب سد الموصل وقوات إيطالية متواجدة في المنطقة.

وأوضدت آكي أن موقع "ويكيلاو" الإلكتروني المختص بقضايا الأمن والدفاع أطلق "تحذيرا محددا ومفصلا للجنود الإيطاليين الذين أرسلوا لحماية سد الموصل (شمال العراق)، من مخططات تشغيلية لأكبر هجوم أعده (داعش)، ضد البنية التحتية الاستراتيجية التي يساهم بالدفاع عنها نحو 400 جندي إيطالي".

وأكد موقع "ويكيلاو" التحذير استنادا لتقارير استخباراتية وأمنية عديدة تحدثت عن "هجوم ضخم يجري إعداده منذ أشهر"، وأنه "سيكون بقيادة مباشرة من قبل أبو بكر البغدادي"، وأن "القوات التي ستشارك بالهجوم، تشتمل على ثلاثين آلية، زودت بقوة نار كبيرة".

واضاف أنه "فضلا عن السيارات والدراجات النارية المفخخة، فبحوزة القوة قطع مدفعية من عيار 122 و130ملم، من شأنها ضرب أهداف على مسافات تصل إلى عشرين كيلومترا"، مشيرا إلى وجود "صواريخ مخبأة في شاحنات مبردة أيضا".

يذكر أن الحكومة العراقية كانت أعلنت رسميا مطلع فبراير الماضي أنها أسندت عمليات صيانة وتأهيل سد الموصل، أكبر سدود العراق، إلى شركة "تريفي" الإيطالية. وقررت الحكومة الإيطالية بناء على ذلك إرسال نحو 450 جندي الى العراق لتأمين موقع أعمال ترميم السد.

والموصل هو سد يبعد حوالي 50 كم شمال مدينة الموصل في محافظة نينوى شمال العراق على مجرى نهر دجلة. وبني عام 1983م يبلغ طوله 3.2 كيلومترا وارتفاعه 131 مترا، يعتبر السد أكبر سد في العراق ورابع أكبر سد في الشرق الأوسط يقع السد بالقرب من اسكي موصل.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017