إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد حزبي يزور شيخ عقل الموحّدين في كفرمتى

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-09-14

زار وفد من المندوبية السياسية لجبل لبنان الجنوبي، شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصر الدين الغريب في دارته في كفرمتى، وهنأه بحلول عيد الأضحى المبارك.

شارك في الوفد عميد الثقافة والفنون الجميلة د. الأمين خليل خيرالله، المندوب السياسي لجبل لبنان الجنوبي، منفذ عام الغرب، ومنفذ عام المتن الأعلى وأعضاء هيئتي المنفذيتين، وعدد من أعضاء المجلس القومي ومسؤولي الوحدات الحزبية في الجبل.

وتحدث المندوب السياسي لجبل لبنان الجنوبي باسم الوفد، فهنأ الشيخ الغريب بحلول عيد الاضحى متمنياً له دوام الصحة والعافية، وشدد على أهمية الحفاظ على السلم الأهلي وتمتين الوحدة بين مختلف الشرائح والقوى، محذراً من سعي بعض الجهات الى شحن النفوس وتأجيج الخطاب الطائفي والمذهبي، ومحاولات العبث بأمن واستقرار منطقة الجبل، داعياً جميع القوى السياسية الى التزام الضوابط السياسية تحت سقف الدولة، لأن الممارسات الجهوية التي تتخذ طابع الادارة الذاتية هي ممارسات غير مجدية وغير مقبولة.

وأكد أن الحزب السوري القومي الإجتماعي سيكون دوماً في موقعه الطبيعي، رأس حربة في التصدي لمشاريع التقسيم والتفتيت، وهو حاضر في المواجهة والتصدي للأخطار التي تواجه لبنان أو الشام وكل امتنا.

وحيا "نسور الزوبعة" الذين يبذلون الدماء دفاعاً عن شعبنا وارضنا بمواجهة قوى الإرهاب والتطرف، ومن أجل إسقاط المشروع التقسيمي التفتيتي الذي يخدم بالدرجة الأولى العدو "الإسرائيلي".

من جهته أكد الشيخ نصر الدين الغريب على أهمية الوحدة في منطقة الجبل، لأنّ عدونا واحد وهو العدو الإسرائيلي، مشدّداً على أنّ المقاومة في لبنان هي سند للبنان ولكل العرب، فهذه الجهة تقاتل "إسرائيل" وتقف بوجهها، وتسهر على الحدود، وهي تقاتل في سوريا ضد الإرهاب الذي يتهدد المنطقة برمتها".

وأشاد شيخ العقل بدور الحزب السوري القومي الإجتماعي المشرّف في مواجهة العدو "الإسرائيلي" وفي التصدي للإرهاب في لبنان وسوريا، حيث قدم شهداء في معركة تحديد مصير الأمة، لافتاً الى أن هذا الحزب بعيد كل البعد عن الطائفية والمذهبية".

وختم الشيخ الغريب مؤكداً أن ما ما يجري هو موضوع سياسي وأكبر من كل التناقضات، واعتبر أنه إذا سقط لبنان أو سقطت سوريا أو أي منطقة عربية بيد الإستعمار أو إسرائيل سقط الهيكل على رؤوس الجميع، ونتمنى أن يتفهم الكل هذا المنطق الصحيح والأساسي الذي يجب أن نبني جميعا عليه، أما فيما يفكر الآخرون نتمنى عليهم تحكيم العقل والمنطق والنظر الى التاريخ حيث سقطت تلك المتخاذلة، بينما نجحت الأمم التي تدين بالحرية والسيادة والإستقلال".

.. وتهنئة الشيخ العريضي والشيخ ملاعب

ولاحقاً زار الوفد بلدة بيصور، حيث قدم التهاني بعيد الأضحى للشيخ أمين العريضي، كما قام بزيارة الشيخ أبو نبيل أديب ملاعب مهنئاً بالعيد، وشدد العسراوي في تصريح على ضرورة تحصين المجتمع من خلال التمسك بالقيم والمبادىء الصراعية دفاعاً عن الحق والحرية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017