إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مدفعية وقذيفة مداها 40 كم يدخلان الخدمة العسكرية للإحتلال

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-09-19

وكالات - كشف موقع "إسرائيل ديفينس" العسكري، عن قرار لهيئة أركان جيش الاحتلال، بالحصول على مدفعية جديدة ومتطورة، وقذيفة ذاتية الدفع.

ووفق الموقع العبري، فإنه في الأسبوع الماضي، قررت أركان جيش الاحتلال للحصول على مدفعية جديدة، وهي واحدة من المشاريع الرئيسية لبرنامج المشتريات للجيش الصهيوني.

وأفاد الموقع العبري، أن الحاجة إلى المدفعية الجديدة في قيادة القوات البرية لجيش الاحتلال الصهيوني كانت منذ سنوات، ولكن القرار في حد ذاته تأخر طويلا، بسبب قيود الميزانية.

وتنبع تلك الحاجة لمخطط المدفع الجديد واسمه Doher" " والذي يعني بالعبرية المتسابق، من واقع أن مدافع (SPGs) القديمة مكلفة وصيانتها بحاجة لتكاليف أكبر، كما أن كل مدفعية بحاجة إلى 10 موظفين، ومداها لا يتعدى 20-27 كم.

وحدد سلاح المدفعية للجيش الصهيوني خصائص(SPG) الجديد، حيث لن يتعدى عدد الموظفين فيها أكثر من 4وسيتم زيادة مدى القذيفة ليصل لـ 40كم.

وتنافست شركتان على مناقصة المدفعية الجديدة، وهما "إلبيت سيستمز" والصناعات الجوية الصهيونية (IAI)، حيث فازت شركة "البيت" بالفعل العطاء الأولي لإنتاج المدفعية.

كما أن المدفعية ستكون بعيار 155ملم، وعلى أساس نظام (ATMOS)، كما يمكن تركيبها على أنواع مختلفة من العربات العسكرية، كما سيكون لدى نظام المدفعية جهاز كمبيوتر تكتيكي، ونظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS).

وتم اختبار النظام من قبل الجيش الصهيوني، لكن أولوية الجيش أن تكون المدفعية ذاتية، ويمكن تركيبها على المدرعات، ويفضل أن يكون نوع برادلي، والتي يمكن شراؤها من الأمريكيين.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017