إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

سهرة اجتماعية لمديرية داندينونغ

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-09-22

أقامت مديرية داندينونغ سهرة قومية اجتماعية في منزل مذيع المديرية الرفيق أيمن سلوم، بحضور منفذ عام ملبورن الأمين صباح عبدالله، ناموس المندوبية السياسية الأمين سايد النكت، مدير المديرية وأعضاء الهيئة، وجمع من القوميين والأصدقاء.

قدم مدير المديرية في بداية السهرة شرحاً عقائدياً لبعض الخصائص التي يمتاز بها الحزب السوري القومي الاجتماعي بوصفه حزبا عقائديا يعّرفه سعاده بفكرة وحركة تتناولان حياة أمة بأسرها.

ثم تناول أهم المفاهيم الحزبية وأولها مفهوم القومية، فالحزب هو حزب الأمة المرتكز على عقيدة قومية جلية وجامعة.. عقيدة تعبّر عن هويتنا وشخصيتنا وحقيقتنا الاجتماعية وعن مطامحنا السامية في الحياة.

وتحدث عن الصراع كون الحزب هو حزب الصراع الدائم في الحياة من أجل تحقيق غايته الواضحة. وقد قال سعاده: "لو لم نكن حركة صراع لما كنا حركة على الإطلاق، لا تكون الحياة بلا صراع".

وحدد مفهوم النهضة، فالحزب هو حزب النهوض القومي الشامل الذي جاء بعقيدة إنقاذ المجتمع وتحسين حياة الشعب والتعبير عن حاجاته ومصالحه والعمل لتحقيق آماله وأحلامه بحياة حرة وكريمة.

وعن مفهوم الأخلاق، رأى أن حزبنا هو حزب الأخلاق الجديدة التي نؤسسُها لحياتِنا بمبادئِنا، والتي هي أثمنُ ما يقدّمُهُ الحزبُ السوريُّ القوميُّ الاجتماعيُّ للأمّةِ، لقد أكد سعاده أن الأخلاق ‏شيئاً أساسياً جداً في الحياة لأنها تكمن في صميم كل نظام يمكن أن يكتب له ‏أن يبقى.

وتطرق إلى مفهوم الإصلاح كون الحزب هو حزب الإصلاح الحقيقي الجذري الشامل، وحزب بناء النفوس بناءً جديداً في العقيدة الصالحة والمناقب الجديدة، وبفعل الإرادة الواعية والعقل المبدع والبناء الدائم والتخطيط السليم، وغاية الإصلاح هي إصلاح حال الأمة وإصلاحُ العلةِ في أهلِها وإيصالُ الشعبِ إلى خيرِه.

وأكد أن حزبنا هو حزب التفكير العلمي العقلاني فالعقل هو الشرعِ الأعلى والأساسيِّ. وأوضح بأن سعاده قالَ باتجاه جديد في التفكير يعتمد على موهبةِ العقلِ المُبدعِ ِالإرادي الفاعل في الوجود الذي يتأمّلُ ويُدركُ ويُميّزُ الخيرَ عنْ الشرِّ ويخطّطُ للمستقبلِ ويعيّنُ الأهدافَ ولا يرضَى عن الصراعِ في سبيلِ الحياةِ الحرّةِ الكريمةِ بديلاً.

وختم بالحديث عن صفة الوضوح كون الحزب هو حزب الوضوح في عقيدته وغايته ورؤيته، وفي مفاهيمه الجديدة. فهو حزب مجتمع النهضة الجديدة التي تعني خروجنا من البلبلة والفوضى والشك، إلى "الوضوح والجلاء واليقين" فنجتمع صفوفاً واحدة تعمل بإيمان واحد ونظام واحد، صفوفاً تثق بنفسها وتدرك وحدة أهدافها وكلها يقين وأمل بالانتصار.

كما تخلل السهرة كلمة لمذيع المديرية، وكلمة لناموس المندوبية السياسية، وأحيا الحفل الفنانين ناصر وعبد القادر المصري، يشاركهما عمر الزاهد وسيمون كرم حيث عقدت حلقات الدبكة على وقع الأغاني التراثية والقومية.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017