إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب عرض الأوضاع والعلاقات الثنائية مع سفير الجزائر واستقبل وفدا من العرفان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-09-26

عرض رئيس الحزب الأمين علي قانصو الأوضاع العامة، مع سفير الجزائر في لبنان د. أحمد بوزيان، في المركز بحضور عميد الخارجية وعميد الإعلام.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الحزب وجمهورية الجزائر وسبل تعزيزها، وكذلك العلاقات بين لبنان والجزائر وأهمية تطويرها على المستويات كافة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية الاستقرار في لبنان وتفعيل الحوار بين اللبنانيين لانجاز تفاهمات تؤدي إلى حل الأزمة السياسية وانتخاب رئيس للجمهروية.

كما جرى التأكيد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي في سوريا على قاعدة الحفاظ على وحدة الدولة ومؤسساتها ووحدة الأرض السورية، بموازة مواصلة الدولة السورية جهودها في محاربة الإرهاب والتطرف.

واستقبل رئيس الحزب بحضور عميد الإعلام وفداً من العلاقات العامة في مؤسسة العرفان ضم الشيخ حمزة كوكاش والشيخ راجح عبد الخالق. وقد أشاد الوفد بمواقف الحزب السوري القومي الاجتماعي، مثمنا الدور الذي يؤديه لتحصين الوحدة الوطنية في منطقة الجبل خصوصاً وفي لبنان عموماً.

وأكد رئيس الحزب بذل كل الجهود تحصيناً للوحدة في لبنان، خصوصا في هذا الظرف الدقيق، لافتا إلى أن لبنان يقع تحت تأثير التحديات التي تواجه المنطقة عموماً وسوريا على وجه الخصوص، ما يفرض على كل القوى السياسية اللبنانية أن تؤدي دوراً من أجل خلق بيئة داخلية تخرق الانسداد السياسي وتفتح آفاقا جديدة للحوار، تؤدي إلى خطوات جادة باتجاه إنجاز الاستحقاقات وتفعيل الحكومة والمجلس النيابي وسائر المؤسسات، لتتحمل مسؤولياتها في إدارة شؤون البلد والناس، بموازاة إنتاج قانون جديد للانتخابات النيابية.

وفي الشأن السوري، أشار رئيس الحزب إلى أن الولايات المتحدة الأميركية وحلفاءها لا يسهلون الوصول إلى حلول سياسية في سوريا، لا بل يوفرون الغطاء السياسي العلني للمجموعات الإرهابية، والدعم الضمني لهم على كل المستويات، ونحن نرى أنّ استمرار دعم الارهاب يفاقم التصعيد ويجعل الأمور أكثر تعقيداً، لذلك، نعول على الميدان ومعادلاته، وهناك إنجازات مهمة حققها الجيش السوري وحلفائه، خصوصا في مدينة حلب، ومناطق سورية أخرى.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017