إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد مركزي زار التقى السفير العراقي في لبنان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-09-27

زار وفد مركزي سفارة جمهورية العراق في لبنان، والتقى السفير د. علي العامري. وقد ضمّ الوفد عميد الخارجية عميد الاعلام، وعضو المكتب السياسي الأمين مروان فارس.

جرى خلال الزيارة بحث عدد من المواضيع، وسبل تعزيز العلاقات بين الحزب وجمهورية العراق حكومة وبرلماناً وأحزابا وقوى. كما جرى بحث سبل تنمية العلاقات وتطويرها على المستويات كافة، بين العراق من جهة، وبين لبنان والشام من جهة اخرى. وكان تأكيد مشترك على أهمية هذه الجوانب والتواصل الدائم بصددها.

واستعرض المجتمعون الأوضاع العامة، فكان تشديد على أهمية الحرب التي يخوضها العراق ضد قوى الإرهاب والتطرف، والتفاف العراقيين بكل شرائحهم حول الجيش العراقي البطل ومؤازرته في هذه الحرب التي تحقق تقدماّ سريعاً في معركة القضاء على الإرهاب.

واعتبر المجتمعون أن المعركة واحدة ضد الإرهاب من العراق إلى سوريا، وسوريا هي الأخرى يحقق جيشها وحلفائه انجازات كبيرة في مواجهة الإرهاب، بالرغم من الضغوط التي تمارس ضدها، واستمرار الدعم الذي يقدم للمجموعات الإرهابية المتطرفة.

المجتمعون أكدوا أن وحدة العراق ووحدة سوريا ووحدة أي بلد في العالم العربي، كما حق العودة والتحرير للفلسطينيين، هي من الخطوط الحمراء، وهذا ما يستوجب تصدياً دائماً ومستمراً للاحتلال ولكل مشاريع التقسيم والتفتيت والفدرلة.

وتطرق اللقاء إلى مواضيع اقتصادية، حيث تمنى الوفد الحزبي فتح الأسواق العراقية أمام التفاح اللبناني، وقد ابدى السفير العراقي تجاوباً واهتماماً.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017