إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

يديعوت تكشف ما تراقبه طائرات الاحتلال في قطاع غزة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-10-02

وكالات - نشر موقع يديعوت تقريراً اليوم الاحد , حول وحدة طائرات الاستطلاع الصهيونية التي تراقب قطاع غزة على مدار الساعة , ووفقا ليديعوت فإن مجندات صهاينة هن من يراقبن تحركات المقاومة الفلسطينية وقادة حماس على شاشات في غرف تحكم في قيادة كتيبة غزة العسكرية المجاورة لقطاع غزة وتلك الشاشات مرتبطة بطائرات الاستطلاع التي تجوب سماء قطاع غزة .

ووفقا ليديعوت فمنذ انتهاء الحرب على غزة فإن كل من قيادة الجيش والشاباك والاستخبارات العسكرية يعملون على مدار الساعة استعداداً للحرب المقبلة مع قطاع غزة وتكمن الاستعداد للحرب في معظمها الان بجمع معلومات وزيادة بنك الاهداف وللكشف عن الانفاق الذي يعتبر من اولوية قيادة الجيش الآن.

ويشارك في جمع المعلومات والمراقبة طاقم من المجندات الاسرائيلية يتمركزن في غرف للتحكم بطائرات الاستطلاع من نوع "راكبة السماء" التي تتجسس على قطاع غزة وتقول المجندة برتبة ملازم ( توفل تسادوك) نقوم بمراقبة سيارات مشبوه تصل لمنازل نشطاء من حماس كما نقوم بمراقبة مباني رصد للمقاومة الفلسطينية وغرف عمليات للعدو ونجمع كل التفاصيل.

وتابعت يديعوت انه يتم رصد ايضاً سيارة لمسؤول في حماس يصل بسيارته للحدود وخلال دقائق نتوجه للميدان ونطلق طائرة استطلاع للسماء ونواصل المراقبة لساعات طويلة من السياج الفاصل لقطاع غزة حتى شاطئ البحر كما نراقب شمال قطاع غزة لان لدينا مهام مراقبة دائمة في تلك المنطقة .

وتلتقط الطائرة من نوع "راكبة السحاب" تعمل ايضا في هضبة الجولان وتعتبر طائرة يمكن الوثوق بها واحتمال سقوطها على الارض يتراوح ما بين مره او مرتين في السنة ووفقا لضابط صهيوني فلا قيمة للطائرة التي تسقط في ارضي قطاع غزة فقد وقعت تلك الطائرة بيد حماس كما نشر عناصر حماس صورا لها عبر وسائل العلام وحسب اقواله فمعظم اسباب سقوط تلك الطائرة يعود لخلل فني وليس اسقاطها من قبل العدو.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017