إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب ومراد عرضا للاوضاع العامة والمستجدات بحضور مسؤولين من الحزبين

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-10-03

عرض رئيس الحزب الأمين علي قانصو في مركز الحزب، الأوضاع العامة والمستجدات مع رئيس حزب الاتحاد النائب والوزير السابق عبد الرحيم مراد، يرافقه نائبه أحمد مرعي، وحضر إلى جانب رئيس الحزب عميد الاعلام، عميد التربية والشباب .

جرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحتين اللبنانية والقومية، وكان توافق بين الجانبين على أنّ لبنان يحتاج في هذه المرحلة الدقيقة، إلى حلول جذرية تخرجه من نفق الأزمة السياسية التي يشكل استمرارها ضرراً بمصلحة البلد ومصالح اللبنانيين على المستويات كافة، لا سيما الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.

وأكد الجانبان على ضرورة مقاربة الملفات والمشكلات من زاوية الحرص على المصلحة الوطنية والتحصين الوطني الذي يصون الوحدة الداخلية ويحمي استقرار لبنان.

واعتبر المجتمعون أن تجزئة الحلول والمواضيع لا تنتج استقراراً سياسياً، وأنّ المطلوب هو انتخاب رئيس للجمهورية، وهذا استحقاق نؤكد على ضرورة تحقيقه، وتحصين هذا الاستحقاق وسائر الاستحقاقات الوطنية بالتفاهم على كل الملفات، وفي طليعتها قانون جديد للانتخابات النيابية، يقوم على أساس الدائرة الواحدة والنسبية الكاملة.

ودعا الجانبان إلى ترشيد المواقف السياسية التي تنحو باتجاه التصعيد، مؤكدين على أهمية الخطاب الجامع الذي يخلق بيئة تعزز الوحدة الوطنية.

وبحث الجانبان تطورات الأوضاع في سوريا، وجرى التأكيد على ضرورة مواصلة الحرب ضد الارهاب لأن هذا الارهاب يشكل خطرا داهماً على العالم أجمع، ومن مصلحة كل الدول والمجتمعات أن تبذل جهوداً صادقة في محاربته.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017