إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاحتلال يسعى لشراء غواصة سادسة من ألمانيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-10-17

وكالات - يسعى الاحتلال الصهيوني لشراء غواصة سادسة من المانيا، وفقا لما نشره موقع "nrg" العبري.

وأوضح الموقع العبري، أن جدل واسع نشب قبل 4 سنوات بين المستوى السياسي "الصهيوني" الذي كان ينوي شراء غواصة سادسة من المانيا، والمستوى العسكري الذي كان يقول إن سلاح البحرية ليس بحاجة لغواصة سادسة.

وأشار إلى أن الجدال انتهى في حينه لوقف الاتفاق الذي كان موقعا مع المانيا عام 2012 بشراء غواصة سادسة من نوع "دولفين"، وبقي الاتفاق على شراء غواصتين وصلتا الكيان عام 2015 وبداية عام 2016، ليصبح سلاح البحرية يمتلك 5 غواصات ثلاثة منها من نوع "دولفين" الحديثة.

وأضاف الموقع أن المفاوضات الجارية مع المانيا لتزويد دولة الاحتلال بالغواصة السادسة والتي سبق ووافقت المانيا على دفع ثلث تكلفتها، فقد سبق ووافقت المانيا على دفع 180 مليون دولار من اصل التكلفة الاجمالية التي تصل الى نصف مليار دولار، وفي حال جرى الاتفاق مع المانيا سوف تصل هذه الغواصة الى الكيان عام 2018.

ولفت الموقع إلى أن "الكيان الصهيوني" كان يسعى لشراء الغواصة السادسة استعدادا لإمكانية وقوع حرب مع ايران، فقد سعى المستوى السياسي لإتمام هذه الصفقة قبل 4 سنوات ضمن تصوراته بإمكانية وقوع حرب مع ايران، والتي سيكون لسلاح البحرية الصهيوني خاصة الغواصات الحديثة "دولفين" دورا مهما واساسيا في هذه الحرب.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017