إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب زار الحص على رأس وفد مركزي

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-10-19

زار رئيس الحزب الأمين علي قانصو رئيس الحكومة الأسبق الدكتور سليم الحص في دارته في عائشة بكار، ورافق رئيس الحزب عميد شؤون عبر الحدود، نائب رئيس المكتب السياسي، في حضور مستشار الرئيس الحص الدكتور رفعت بدوي.

وبعد الزيارة صرّح رئيس الحزب للصحافيين: هذه الزيارة لنسلّم على دولة الرئيس ونطمئن إلى صحته، وطبيعي أن نتداول بالمستجدات السياسية في لبنان، وبخاصة موضوع انتخاب رئيس للجمهورية.

عرضنا ما آلت إليه الجهود على هذا الصعيد، وتمنينا أن توفق القوى السياسية في إنجاز الاستحقاق الرئاسي، ذلك لأنّ أوضاع البلاد لم تعد تحتمل المزيد من إضاعة الوقت، وإطالة الشغور الرئاسي، فالاهتراء يضرب مؤسسات الدولة وإداراتها، والوضع الاقتصادي والمالي في وضع دقيق.

الوسط السياسي ينتظر إعلان الرئيس الحريري لمبادرته لتحدّد القوى السياسية على ضوء ذلك موقفها، المطلوب تزخيم الحوار بين القوى السياسية، ونحن نرى أنّ طاولة الحوار هي المكان الأنسب للتواصل والتشاور من أجل تفاهم حول مختلف عناوين المرحلة، وخاصة رئاسة الجمهورية، وقانون الانتخاب. كما حول تفعيل المؤسسات الدستورية كالحكومة والمجلس النيابي.

إننا نلمس أجواء غير مريحة تحيط بالاستحقاق الرئاسي، والسبب أنّ ما استجدّ على هذا الملف، لم يواكَب بالحوار اللازم بين المكونات السياسية، ما ولّد شكوكاً في ما توصلت إليه المحادثات الثنائية، الأمر يحتاج إلى معالجة لأنّ استمرار هذه الأجواء لن يكون لا في صالح الاستحقاق ولا في صالح المرشحين للرئاسة ولا لصالح الاستحقاقات التي ستعقب الانتخابات الرئاسية.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017