إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الاحتلال سيشتري 3 غواصات ألمانية تحمل رؤوسًا نووية

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-10-24

وكالات - يسعى الكيان الصهيوني لشراء ثلاث غواصات متطورة بإمكانها حمل رؤوس نووية من ألمانيا، بسعر اجمالي من 1,2 مليار يورو (1,3 مليار دولار)

وحسب صحيفة "معاريف" العبرية التي وصفت الصفقة بأنها "سرية"، فإنها تتضمن شراء ثلاث غواصات من طراز "دولفين" لاستبدال أسطول "الاحتلال" القديم الذي يتضمن غواصات من طراز "دولفين" ايضا بدأت بتشغيلها في 1999.

وقالت الصحيفة "إن السفير الصهيوني يعقوب هداس سيوقع مع ممثل كبير للحكومة الألمانية في 7 تشرين الثاني على مذكرة تفاهم للشراء "ما لم تواجههم اي مشكلة في اللحظة الأخيرة".

ورفضت وزارة الجيش الصهيوني التعليق على النبأ.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية جورج ستيتير لوكالة فرانس برس: إن الكيان الصهيوني يدرس شراء غواصات جديدة لتحل محل أسطوله الحالي بحلول عام 2027".

وأضاف المتحدث "تجري مباحثات على مستويات مختلفة حول المساعدات المالية الالمانية لصفقة الشراء".

ولدى الكيان الصهيوني خمس غواصات المانية من احدث الغواصات، وستسلم الغواصة السادسة التي ستكون أكثر تطورًا وتحديثًا في عام 2017".

وتقول مصادر عسكرية أجنبية" إن غواصات "دولفين" يمكن أن تجهز بصواريخ مزودة برؤوس حربية نووية"، وتقدر المصادر أن الكيان الصهيوني يمتلك ما بين 100 إلى 200 صاروخ تحمل رؤوسا حربية نووية وقادرة على توجية ضربات.

وتعرضت صفقة الغواصات لانتقادات من قبل مسؤولين أمنيين صهاينة ومن وزارة المالية وتركزت الانتقادات على سرعة إبرام الصفقة بدون أن يفحص الكيان قنوات أخرى، أو تكلفة الشراء في احواض سفن أخرى، وبدون ممارسة ضغوط على الألمان لتخفيض السعر وتبلغ تكلفة الغواصة الواحدة 600 مليون يورو .

والكيان الصهيوني هو الوحيد الذي يمتلك قدرات نووية غير معلنة في الشرق الأوسط ويرفض تأكيد أو نفي امتلاكه لمثل هذه الأسلحة.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017