إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

وفد مركزي زار سفارة الصين في بيروت

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-11-03

زار وفد مركزي ضم عميد الخارجية، عميد الإعلام وناموس عمدة الخارجية، سفارة جمهورية الصين الشعبية في بيروت، وعقد اجتماعا مع سفير الصين وانغ كيجيان، بحضور مسؤولة العلاقات في السفارة الصينية ناديا تشين، وتمّ بحث عدد من المواضيع، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وقد أكد سفير الصين خلال الاجتماع أن بلاده تحرص على تعزيز علاقاتها مع جميع الدول والقوى السياسية، وهي على الدوام، تقف إلى جانب القضايا العادلة والمحقة، وتراعي حق الشعوب في النضال من أجل تحرير أرضها واستعادة حقوقها.

وعبّر كيجيان عن احترام بلاده لسيادة الدول وأمنها واستقرارها، وشدد على ضرورة مواجهة الإرهاب، لأنه يمثل خطراً كبيراً على الدول والمجتمعات كافة.

ونوه السفير الصيني بإنجاز استحقاق انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان، وتوجه بالتهنئة إلى الرئيس العماد ميشال عون، معربا عن ثقته بقدرة لبنان على مواجهة التحديات الكثيرة.

من جهته، اعتبر عميد الخارجية أن مواقف الصين إزاء بلادنا وقضية شعبنا، تنطلق من المبادئ التي تمنح شعبنا الحق بالنضال والمقاومة، من أجل تحرير أرضه المحتلة في جنوب لبنان والجولان وفلسطين، ونحن نقدر عالياً دور جمهورية الصين الشعبية، لأنها تقف إلى جانب الحق وتلتزم القوانين والمواثيق الدولية التي تدعم نضال الشعوب، وترفض كل أشكال الاحتلال والعنصرية والإرهاب.

وأثنى عميد الخارجية على الدور البناء الذي تؤديه جمهورية الصين الشعبية في المنطقة وعلى الساحة الدولية، مشدداً على أهمية هذا الدور، وضرورة الاضاءة على ما تقدمه الصين من مساعدات للدول والمؤسسات والنازحين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017