إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

منفذية طلبة جامعة دمشق احتفلت بذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-11-17

أقامت منفذية الطلبة بجامعة دمشق احتفالا بمناسبة ذكرى التأسيس حضره وكيل عميد الإذاعة، وكيل عميد التربية والشباب، وكيل عميد العمل والشؤون الاجتماعية، منفذ العام الطلبة بجامعة دمشق وأعضاء هيئة المنفذية، ناظر إذاعة منفذية القلمون، مدراء مديريات الطلبة وأعضاء هيئاتها، وجمع من القوميين والمواطنين.

بعد نشيد الحزب الرسمي، قدمت الاحتفال مذيع مديرية الآداب والعلوم الإنسانية، بكلمة من وحي المناسبة، ثم تلا وكيل عميد الإذاعة بيان عمدة الإذاعة.

ثم تحدث الرفيق محمد العواني باسم الطلبة فتناول الأثر العميق لهذا اليوم في نفسه حيث، ولد من جديد سوريا قوميا اجتماعيا بعد أن أدى قسم الانتماء في ذكرى التأسيس.

وتحدث عن تجربته مع نسور الزوبعة التي أكسبته دفعاً هائلا بعد الانتماء، فازداد فخرا وعزا بعد أن اتضحت أمامه السبل، وأدرك أهمية السير في خط الصراع القومي، من أجل عزة الأمة والذود عن ترابها.

واختتم كلمته مؤكداً استكمال الدرب التي سلكها شهداء الحزب والأمة، شهداء النهضة القومية الاجتماعية.

وألقى منفذ عام الطلبة في جامعة دمشق كلمة المنفذية، فحيا في بدايتها أرواح شهداء نسور الزوبعة والجيش السوري البطل وشهداء الأمة، ورأى أن النهضة مستمرة بفضل التضحيات القائمة على الإيمان بصحة العقيدة، فنحن حركة نهضوية تشع نوراً في مجتمعنا لتخلصه من أمراضه المتعددة.

وقال أن الحزب عمل في مختلف الأوساط الاجتماعية ومنها الوسط الطلابي مقدماً الفكر والثقافة عبر نشاطات وفعاليات مكنته من نشر الفكر القومي، ويؤدي دوراً ريادياً بطولياً إلى جانب الجيش الشامي في مواجهة الارهاب، كما يقوم بدور اجتماعي وسياسي متقدم يتيح المجال لمزيد من العطاء في مختلف المجالات من أجل بناء مستقبل زاهر لأمتنا.

تخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي بعنوان "التأسيس وعبقرية سعاده"، يتحدث عن مرحلة تأسيس الحزب وما صاحبها من ظروف تاريخية وسياسية واجتماعية، وشهادات حية عن تلك المرحلة من أمناء ومسؤولين في الحزب.

كما قدمت مجموعة من الطلبة فقرة فنية احتوت على قصيدة شعرية بعنوان "بقلبي القضية" وقصيدة بعنوان "دمشق لا تبكي" وأغنية بعنوان "النظر مرفوع" تناول موضوعها الثبات بمواجهة الإرهاب والتمسك بإرادة الانتصار وتجليات قوة العقيدة ونهج الزعيم في رسم مستقبل زاهر لأمتنا، وهي من كتابة الطالب ثائر نحاس وألحان وعزف الطالب أحمد خويص أدته غناء الطالبتان سول مقدسي وأمل سبسبي.

واختتم الاحتفال بقطع قالب الحلوى


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017