إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

احتفال كبير لمنفذية سدني بمناسبة ذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-11-22

أقامت منفذية سدني احتفالا بذكرى التأسيس، حضره إلى جانب المنفذ العام وأعضاء هيئة المنفذية، المندوب السياسي للجزب في استراليا الأمين عادل موسى، وجمع كبير من القوميين والطلبة والأشبال وأبناء الجالية.

كما حضر الاحتفال قنصل سوريا الفخري ماهر دباغ وعقيلته، منسق تيار المردة فادي ملو، منسق التيار الوطني الحر طوني طوق، أمين فرقة حزب البعث فوزي أمين، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية عبد القادر قرنوح، رئيس النادي الفلسطيني جميل بطشون، مفوض حزب الديمقراطيون الأحرار ريمون بو عاصي، رئيس المجلس الوطني الدكتور غسان العشي، مدير عام مؤسسة استراليا والشرق الأوسط الإعلامية الكولونيل المتقاعد ريمي وهبي، طنوس عاقله، المهندس رضوان العشي، الدكتور عماد برو، رضوان بركات، شحادي شحود، عباس مراد، ممثلو المؤسسات الثقافية والاجتماعية والإعلامية، وجمع من الأصدقاء.

عرف الاحتفال ناظر الإذاعة بكلمة من وحي المناسبة، ثم عزف النشيدان الأسترالي والحزبي، بعدها قدم الأشبال عرضا فولكلوريا مميزاً.

وألقى الرفيق طارق ياسين كلمة الطلبة تناول فيها معنى المناسبة مشددا على أهمية نشر الوعي النهضوي بين أبنا أمتنا.

وألقى منفذ عام سيدني كلمة تحدث فيها عن باعث النهضة انطون سعاده وفكره، والنهضة التي أطلقها دفاعاً عن الأمة وحقها في مواجهة الاطماع الغربية والصهيونية، وفي مواجهة مخطط تصفية المسألة الفلسطينية.

واستعرض المحطات التاريخية التي مرّ بها الحزب حتى استشهاد مؤسسه دفاعاً عن مبادئه وافكاره على يد النظام الطائفي و الرجعيه العربيه آنذاك.

وأشار الى دور الحزب المقاوم على امتداد الأمة، والدور الذي يؤديه من خلال "نسور الزوبعة" بمواجهة قوى الارهاب والتطرف على أرض الشام.

واختتم الحفل بتقديم عمل غنائي أعدته منفذية سدني هدية لأبطال نسور الزوبعة، وهو من كلمات الشاعرة الدكتورة الرفيقة مي الأيوبي، وتلحين وغناء الفنان الرفيق محمد الأسمر بمشاركة ناظر العمل الرفيق لبيب أكتيلي.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017