إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

أكاليل زهر باسم عون ورئيس الحزب على نصب الشهيد الرفيق سعيد فخر الدين في عين عنوب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-11-24

بمناسبة عيد الاستقلال في لبنان، وضع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بمحافظ الجنوب منصور ضو إكليل زهر على النصب التذكاري لشهيد الاستقلال الأول الرفيق سعيد فخر الدين، في بلدة عين عنوب. وذلك تزامناً مع زيارة قام بها وفد حزبي يتقدّمه رئيس المجلس الأعلى حيث تمّ وضع إكليل من الزهر باسم رئيس الحزب.

وحضر إلى جانب ممثل رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى، عميد الثقافة والفنون الجميلة، المندوب السياسي لجبل لبنان الجنوبي، وعدد من أعضاء المجلس القومي ومدير مديرية عين عنوب وجمع من القوميين والمواطنين.

كما حضر رئيس بلدية عين عنوب جمال عمّار، ووفود محلية من الحزب التقدمي الاشتراكي ورابطة سيدات عين عنوب ولجنة الشهيد سعيد فخر الدين وحفيد الشهيد نبيل فخر الدين وفاعليات.

بعد كلمة للمحافظ ضو تحدّث فيها عن معاني الاستقلال، وحيا فيها شهيد الاستقلال الأول سعيد فخر الدين وبطولته، ألقى رئيس المجلس الأعلى كلمة، قال فيها: اعتدنا كلّ عام أن نحتفل بذكرى شهيد الاستقلال الأوحد، شهيد الحزب السوري القومي الاجتماعي الرفيق سعيد فخر الدين، وفي كلّ عام كنا نقدّم في الاحتفال جردة حساب لما مضى، وفي العامين الماضيين التقينا ولبنان من دون رئيس، واليوم نلتقي وكلنا أمل بفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بحلّ المشاكل التي يعاني منها اللبنانيون، وبأن يكون هناك دولة مدنية حقيقية، وقانون انتخاب على أساس لبنان دائرة واحدة وعلى قاعدة النسبية ومن خارج القيد الطائفي، وأن تتأمّن مطالب وحاجات الناس الضرورية من مياه وكهرباء وفرص عمل وإنماء متوازن يشمل جميع المناطق.

أضاف: نقول لشهيد الاستقلال الأوحد البطل سعيد فخر الدين، إنّ حزبك لن ينسى بطولتك، فباستشهادك منحت الاستقلال معناه الحقيقي، ولذلك مطلوب أن يكون اسمك موضوعاً على رأس قائمة التكريم الرسمي.


وأثنى على جهود منفذية الغرب ومديرية عين عنوب وعلى جهود بلدية عين عنوب ورئيسها لإقامة هذا النصب التذكاري للشهيد البطل.

من جهته ألقى رئيس البلدية جمال عمّار كلمة شكر فيها قيادة الحزب ورئيس الجمهورية على تكريم شهيد الاستقلال، لافتاً إلى أنّ معركة الاستقلال كانت هنا تحت السنديانة، ونحن لا نتجاوز أحداً فالكلّ شارك والكلّ أعطى وقدّم، وإنما سعيد فخر الدين هو الشهيد الأوحد وذكراه ذكرى لكلّ الوطن.

هذا ووضعت أكاليل زهر على النصب، باسم منفذية الغرب ومديرية عين عنوب، وباسم فرع الحزب التقدمي الاشتراكي في البلدة، ورابطة سيدات عين عنوب ولجنة الشهيد سعيد فخر الدين.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017