إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب واهالي شمسطار احيوا ذكرى اسبوع الأمين الراحل صبحي سماحة

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-11-24

أقام الحزب حفل تأبين لمناسبة مرور اسبوع على وفاة الأمين صبحي سماحة في بلدة شمسطار، بحضور حشد كبير من المواطنين والقوميين الاجتماعيين، وتقدم الحضور عضو الكتلة القومية الاجتماعية الأمين مروان فارس، وكيل عميد الاذاعة، رئيس شعبة العمليات، منفذ عام بعلبك واعضاء هيئة المنفذية، منفذ عام البقاع الغربي، عدد كبير من أعضاء المجلس القومي، مدير مديرية شمسطار وأعضاء الهيئة.

كما حضر الذكرى مدير عام الادارة في قوى الامن الداخلي العميد اسعد الطفيلي، العميدين حسين نبها وحسين سليمان، وممثلون عن حزب الله وحركة امل، وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير.

قدم الخطباء عبدو الحسيني بكلمة تحدث فيها عن مزايا الأمين الراحل.

وألقى الشاعر والطبيب علي شحيتلي قصيدة باللغة المحكية تحدث فيها عن الراحل، ومواقفه المتميزة.

وألقى الأديب والشاعر علي سماحة كلمة الأصدقاء والعائلة قال فيها: يا أخي للأمانة أقول بأنك نجحت في نضالك المشرق على المدى فكرا ورؤى وأدبا وبلاغة، امتثالا للحق في جُدد الأرض وحفظا للكرامة بكل فخر واعتزاز.

وتوجه إلى القوميين بالقول: يا أبناء مدرسة الزعيم الخالد أنطون سعاده، أيها الهامات الشامخة،... يا من رضعتم حليب العزة والكرامة، أطيحوا برؤوس الإرهابيين التي أينعت،... وعانقوا كل مقاومة مزروعة على كل شبر من هذه الأرض تتحدى أعاصير الزمن، وتقارع الإرهابيين الحاقدين، الذين يعيثون الفساد في الأرض،.. وليبقى لهذه الزوبعة مكانا تحت الشمس، واكتبوا من جديد مجد وعزة هذه الأمة وليكتب لكم النصر.

ثم القى وكيل عميد الإذاعة كلمة المركز قال فيها ان غياب الامين صبحي سماحة ترك فراغا في ميدان العمل القومي والاجتماعي والمقاوم، فقد كان مناضلا بكل معنى الكلمة وكانت اعماله تمتد على مساحة الوطن وعلى صفحة المجتمع، يتحمل المسؤوليات السياسية والادارية ينشر الفكر القومي الاجتماعي ويسعى للخير والاصلاح ولرأب الصدع ومنع الفتن ومعالجة المشكلات التي تقع بين الناس، وكان قدوة في الاخلاق والتضحية والوعي..

وتطرق الى الاوضاع العامة فقال ان لبنان قد دخل مرحلة جديدة مع انتخاب رئيس للجمهورية وتكليف رئيس لتشكيل الحكومة، وما يهمنا هو أن تتشكل حكومة وحدة وطنية وفقاً لمقتضيات الوفاق، وهذا يقتضي ان تتمثل كل القوى السياسية وخصوصاً القوى المدنية، والا تفقد صفة الوحدة الوطنية. لافتاً إلى أن الحكومة التي ستشكل عليها أن تنجز قانوناً جديداً للانتخابات النيابية يحقق الصخة التمثيل.

وتحدث عن الوضع في سوريا والعراق فقال ان الحرب دخلت في مرحلة العمل الجدي للقضاء على داعش والنصرة ولن يستطيع الاميركيون وحلفاؤهم ان يحموا هؤلاء الارهابيين في حلب او في الموصل ولا ان يؤخروا سقوطهم .

وفي الختام قدم التعزية باسم رئيس الحزب والقيادة المركزية الى العائلة والى اعموم اهل البلدة ومنفذية بعلبك.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017