إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

من ذاكرة حزبنا في سان باولو (البرازيل)

الامين لبيب ناصيف

نسخة للطباعة 2016-11-30

الارشيف

صورة تضم مجموعة رفقاء في سان باولو، نعممها مع الاضاءة الموجزة عن كل رفيق،

فتبقى في ذاكرة الحزب.

نأمل ممن يكون تعرّف على الرفيق "غير المعروف" ان يزوّدنا باسمه

من اليمين الى اليسار الرفقاء:

نقولا صليبا: من بلدة "عرنة" (حرمون) اشرتُ اليه أكثر من مرة. كان رفيقاً قدوة، تولى مسؤولية محصل في مديرية سان باولو وناظراً للمالية في منفذية البرازيل. اقترن بالرفيقة رمزة ابو مراد من بلدة ميمس.

وديع جرادي: من بلدة راشيا الفخار. نشط حزبياً وتولى مسؤولية ناموس منفذية. شقيق الرفيق الياس جرادي (الضاحية الشرقية) والفاضلة هيلانة عقيلة الرفيق الراحل توفيق خيرالله.

غير معروف

الأمين البرتو شكور: مراجعة النبذة المعممة عنه في قسم "من تاريخنا" على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

الرفيق خطار نعمة: من راشيا الفخار. مراجعة الكلمة التي نشرتها عنه وعن افتتاح مكتب الحزب في سان باولو على الموقع المشار اليه انفاً. كان اديباً، قومياً مثالياً وله حضوره الجيد في الجالية.

الرفيق جوزف كعدي: من قوسايا. شقيق الرفيق خليل (المقيم في قوسايا) والرفيق بشارة الذي كان استقر في سان باولو. اقترن من الرفيقة تاج كعدي . لا اذكر انهم غابوا عن اي اجتماع حزبي او مناسبة او احتفال رغم انهم كانوا يقطنون في أمكنة بعيدة عن وسط المدينة.

أكرم بشور: من صافيتا. تولى مسؤولية مدرب مديرية سان باولو وناظر تدريب في منفذية البرازيل. كان في الجيش الشامي عندما اعتقل اثر اغتيال العقيد عدنان المالكي . خضع للتعذيب في أقبية سجن المزة، كان له آثار سلبية عندما تقدم به العمر. نشرت عنه كلمة وفاء عند رحيله.

 
شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية غير مسؤولة عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه
جميع الحقوق محفوظة © 2017