إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

مديرية عائشة بكار احتفلت بذكرى التأسيس

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-12-06

أقامت مديرية عائشة بكار التابعة لمنفذية بيروتحفل عشاء بمناسبة ذكرى تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي في مطعم الدار ـ الروشة، بحضور عميدة البيئة، منفذ عام بيروت وأعضاء هيئة المنفذية، عدد من أعضاء المجلس القومي، مدير تحرير جريدة "البناء" رمزي عبد الخالق، وعدد من الفاعليات.

ألقى مدير مديرية عائشة بكار كلمة المديرية، واستهلها بقول باعث النهضة أنطون سعاده: "لا تنهض الأمة إلاّ بقضية عظمى كاملة، ولا تنتقل من حياة إلى حياة إلا بحركة خلق تأسيسية شاملة جميع نواحي الحياة".

وقال: نجتمع اليوم في هذه المناسبة التأسيسية للحزب السوري القومي الاجتماعي الذي انطلق من هنا، من بيروت عام 1932 من عاصمة النور والثقافة والمقاومة في مشرقنا ليشعّ نوراً على امتداد الهلال الخصيب.

أضاف: أمتنا تعاني الكثير من الويل، وتتربص بها المؤامرات ويتهددها الارهاب من كل حدب وصوب، ورغم ذلك نجتمع ممتلئين فرحاً، بعيد التأسيس الذي ارسى دعائم نهضة سورية قومية اجتماعية على عقيدة واضحة وفكرة جلية ومبادىء محيية، نهضة صراع تقود شعبنا إلى اعظم نصر في التاريخ.

وتابع قائلاً: المتآمرون على الأمة والشعب اغتالوا سعاده لأنه مثّل القوة الصاعدة في مواجهة العدو الصهيوني وقوى الاستعمار والأنظمة الطائفية ولأنه أراد لأمته حياة حرة عزيزة، وعمل في سبيل وحدة المجتمع وقيم الحق والخير والجمال.

وقال: صحيح أننا ما زلنا ندفع أثماناً باهظة على مواقفنا وصمودنا وتضحياتنا، لكننا مصرون على مواصلة النضال في سبيل القضاء على السياسات النفعية المريضة ولانقاذ مجتمعنا من الطائفية والمذهبية الهدامة.

وختم: نحن حزب مقاوم نمتلك ارادة لا تلين، موجودون في كل ساح مواجهة ضد الاحتلال والارهاب، وها هي دماء نسورنا الأبطال تروي أرضنا وتشّع نوراً على امتداد الأمة.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017