إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب استقبل بركات ووفد تجمع الأطباء في لبنان

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-12-07

إستقبل رئيس الحزب الأمين علي قانصو، في المركز، الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات حيث تمّ عرض للمستجدات السياسية على الساحة اللبنانية.

وجرى خلال اللقاء تشديد على أهمية الاسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية جامعة، تشترك فيها القوى السياسية، لكي تتمكن الحكومة من القيام بواجباتها كاملة، وتكون قادرة على معالجة الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعيشية، وأن تنجز ايضاً قانوناً جديداً للانتخابات النيابية، يحق صحة التمثيل، ويعزز الوحدة الوطنية. وكان الرأي متفقاً على أن يكون القانون الجديد قائماً على أساس لبنان دائرة واحدة، واعتماد مبدأ النسبية خارج القيد الطائفي.

واعتبر الجانبان أن مصلحة لبنان تقتضي بأن تنصب كل الجهود في سبيل تحصين لبنان، ومواجهة الأخطار التي تتهدده، خصوصاً الخطر "الاسرائيلي" الدائم، وخطر الارهاب والتطرف، الذي يستفيد من الانقسامات الطائفية والمذهبية والسياسية.

واستقبل رئيس الحزب رئيس تجمع الأطباء في لبنان الدكتور غسان جعفر على رأس وفد من التجمع، وجرى خلال اللقاء تشديد على أهمية سن قانون جديد للانتخابات النيابية، والحرص على إجرائها في موعدها، حتى وإن تطلب الأمر تحركا واسعا على المستويات كافة، لأن لبنان بحاجة ماسة إلى الخروج من نفق قانون الستين الذي لا تقتصر سلبياته وأخطاره على صحة التمثيل، بل يعزز الطائفية والمذهبية ويؤجج النزاعات الداخلية، ويلحق بالغ الضرر بمصلحة لبنان ووحدة اللبنانيين.



 
جميع الحقوق محفوظة © 2017