إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

"معاريف": أنفاق المقاومة وصلت كيبوتسات الغلاف

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-12-10

وكالات - كشفت قيادة بجيش الاحتلال توقعاتها بحسب معلومات أمنية بأن بعض أنفاق المقاومة تصل إلى قرب “الكيبوتسات” القريبة من قطاع غزة.

ونقلت صحيفة معاريف الصهيونية، عن ضابط كبير بقيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الصهيوني، قوله إن “أنفاق المقاومة “متفرعة كثيرًا تحت الأرض، وتُستخدم لنقل القوات والسلاح”.

وأكد الضابط بجيش الاحتلال بعد ختام مناورة عسكرية للجيش بمحيط القطاع، أن إمكانية خروج مقاتلي غزة لتنفيذ عمليات من الأنفاق القريبة من “الكيبوتسات” الصهيونية، هو الأمر الذي حاول الجيش التعامل معه خلال المناورة.

وأضاف، أن قضية الأنفاق “على رأس سلم أولويات الجيش، وأنه طالما بقي تهديد على سكان الجنوب سواءً تحت الأرض أو فوقها فسيعمل الجيش بالحزم الكامل لإحباطه”، حيث تهدف المناورة إلى التدريب على مواجهة سيناريوهات تشمل “المس بتشكيلاتنا الدفاعية بفرقة غزة، سواء بهجمات من تحت الأرض أو من فوقها”.

وحول قرار إخلاء بعض المستوطنات المحيطة بالقطاع حال نشوب حرب، قال إن الأمر ليس قطعيًا، وسيكون مرتبطًا بتطور الأحداث وتقديرات الموقف في حينه، موضحًا أن “المناورة حسنت من مدى جاهزية القوات لأي سيناريو”، لافتًا إلى أن “الجيش متيقظ لتحركات المقاومة في قطاع غزة”.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017