إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

الحزب يدين بشدّة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2016-12-20

أصدر الحزب بياناً جاء فيه:

يدين الحزب السوري القومي الاجتماعي بشدّة اغتيال السفير الروسي لدى تركيا أندريه كارلوف، ويضع عملية الإغتيال هذه برسم الدّول التي لا تزال تمارس ازدواجية معايير مكشوفة، من خلال مواصلة دعمها المتواصل للمجموعات الارهابية، وحملاتها المسعورة ضدّ الدوّل التي تحارب الإرهاب وفي مقدمها سوريا.

 ويعتبر الحزب أنّ هذا العمل الارهابي الجبان، وعلى الأرض التركية، يلقي الضوء على انكشاف تركيا مجتمعاً ومؤسسات أمام الإرهاب والتطرف، نتيجة مواقف القيادة التركية التي شكّلت حاضنة للارهاب وداعمة له في الحرب على سوريا.

إنّ الرد على جريمة اغتيال السفير الروسي وعلى كل جرائم الارهاب، لا يكون بمواقف الإدانة والإستنكار، بل من خلال اشتراك جميع الدول في الحرب ضد الارهاب، ويتطلب موقفاً تركياً لا لبس فيه بوقف دعم الإرهاب تحت مسميات مختلفة، وإقفال كل ممرات عبور الإرهابيين، وتفكيك قواعدهم الخلفية إن في الاراضي التركية أو في الاراضي السورية السليبة.

إنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي كان قد حذّر مراراً من خطر الارهاب، وارتداده على داعميه، وها هي جرائم الارهاب تطال الدول الاوروبية وعلى الساحة التركية، ما يستدعي خطوات جدية وفاعلة لمحاربة الارهاب واستئصاله.

إننا إذ نقدّم أحر التعازي للقيادة الروسية والشعب الروسي باستشهاد السفير الروسي في تركيا، فإننا واثقون من أن روسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين، لن تتخلى عن دورها الرئيس في دعم سوريا التي تخوض حرباً قاسية ضد الإرهاب نيابة عن العالم كله.

 


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017