إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

عائلات قتلى الحرب على غزة تطالب بنشر تقرير المراقب

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-01-23

بعد يوم واحد، من تسليم الفصل الأول، من تقرير الحرب على غزة، والذي أعده مراقب دولة الكيان الصهيوني يوسف شبيرا"، والخاص بأداء الكابينت واتخاذ القرارات بخصوص أنفاق غزة، دعت عائلات قتلى الحرب من الجنود والمستوطنين إلى كشف محتويات التقرير كاملة للجمهور.

في حين دعت رئيس لجنة مراقبة الدولة بالكنيست "كارين الهرار" والتي تلقت نسخة من الفصل الأول من التقرير أعضاء اللجنة إلى تحكيم ضميرهم والتصويت لصالح كشف التقرير أمام الجمهور.

ومن المتوقع أن يسلم المراقب باقي فصول التقرير خلال الأسبوع القادم، بينما يركز جزء من التقرير على دور رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير حربه في حينها موشي يعلون في إطالة أمد الحرب ل 51 يوما، والفشل في حل معضلة الأنفاق في وقت سابق.

كما و قال والد الضابط المفقود بغزة منذ الحرب هدار جولدن إن مطالب العائلات بكشف التقرير تعبر عن عدم ثقة هذه العائلات بأعضاء الكابينت والحكومة وتخشى من إخفاء الحقيقية.

وكانت دولة الكيان الصهيوني شنت عدوانا شرسا على قطاع غزة استمر ل 51 يوما في عام 2014، ودمرت عشرات آلاف المساكن والمنشآت وارتقى نحو 2300 شهيد فلسطيني وإصابات الآلاف، بينما ردت المقاومة الفلسطينية بعمليات نوعية وهاجمت بصواريخها مئات الأهداف الصهيونية، وتمكنت من قتل العشرات من الجنود والمستوطنين وأسر عدد منهم.


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017