إتصل بنا اخبار الحزب  |  شهداء الحزب  |  الحزب بالصور  |  نشاطات إغترابية  |  من تاريخنا  
 

رئيس الحزب التقى على رأس وفد مركزي الوزير باسيل

نسخة للطباعة  | +  حجم الخط  - 2017-01-27

زار رئيس الحزب الأمين علي قانصو على رأس وفد من مركزي، رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وضم الوفد المركزي إلى رئيس الحزب ، عميد الخارجية، وأعضاء بالمجلس الأعلى.

جرى خلال اللقاء عرض للأوضاع العامة والتطورات، وقال رئيس الحزب بعد اللقاء: "تداولنا في آخر المستجدات السياسية ان في المنطقة او في لبنان، وتوقفنا بشكل خاص عند قانون الانتخابات النيابية وكان الرأي متفقا على ضرورة صياغة قانون جديد للانتخابات النيابية، وعلى ان القوى السياسية من مهامها كما من مهام الحكومة ان تضع هذا الامر في رأس أولوياتها".

اضاف: "أبدينا وجهة نظر الحزب السوري القومي الاجتماعي في طبيعة هذا القانون العتيد، وأكدنا مجدداً ان اي قانون للانتخابات النيابية لا يؤدي الى تعزيز وحدة اللبنانيين والى التمثيل العادل والصحيح وفتح الآفاق امام مشاركة جيل الشباب في الحياة السياسية اللبنانية، اي صيغة لا تلبي هذه الأهداف نعتبرها ترتد بلبنان الى سنوات سوداء بتاريخه لا نرغب في ان تعود ولا يرغب اللبنانيون على اختلاف طوائفهم وأحزابهم ومناطقهم في ان تعود. لذلك ان الصيغة المثلى التي تحقق هذه الأهداف الوطنية نراها في اعتماد النظام النسبي على قاعدة لبنان دائرة واحدة، ومن خارج القيد الطائفي".

وأشار رئيس الحزب الى ان الحزب السوري القومي الاجتماعي يقترح "ان نمضي قدما في تنفيذ المادة 22 من الدستور اللبناني والتي نصت بصراحة على انتخاب مجلس نيابي لا طائفي وبالتوازي استحداث مجلس للشيوخ تتمثل فيه العائلات الروحية. نحن على طاولة الحوار طرحنا هذا الموقف ونحن مستمرون على هذا الموقف، ونستغرب كل الاستغراب ان القوى السياسية بدلا ان تنصرف الى تنفيذ ما نصّ عليه الدستور الذي جاء خلاصة توافق لبناني لبناني، نراها تبحث عن صيغ لا تلبي لا تطلعات اللبنانيين ولا تحقق ما نص عليه اتفاق الطائف من التمثيل العادل والصحيح".

                                                                  


 
جميع الحقوق محفوظة © 2017